دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

أرقام | «حمدالله» يتفوق على «السومة».. أكثر 5 لاعبين تسجيلًا للأهداف من علامة الجزاء

يمتلك المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله؛ هداف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، رقماً قياسياً مميزاً في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، كونه الأكثر تسجيلاً للأهداف من نقطة منطقة الجزاء منذ انطلاق الحقبة الجديدة من البطولة موسم 2008-2009.

الحساب الرسمي لبطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن السعودي» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» سلط الضوء على إحصائية تاريخية وفريدة من نوعها، حيث استعرض من خلالها قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف عن طريق ركلات الجزاء طوال تاريخ البطولة.

المغربي عبدالرزاق حمدالله تصدر القائمة برصيد 37 هدفاً وذلك من أصل 110 هدفاً سجلهم بقميص الاتحاد والنصر.

بوجبا يحسم قراره بشأن الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين

عبدالرزاق حمدالله ظهر في بطولة الدوري السعودي للمحترفين لأول مرة بقميص ناديه السابق النصر موسم 2018-2019، والذي رحل عنه باتجاه الاتحاد منتصف موسم 2022-2023.

المهاجم المغربي البالغ من العمر 32 عاماً؛ شارك في 113 مباراة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين أحرز خلالها 110 هدفاً وصنع 18 آخرين، وقد توج حمدالله بجائزة الهداف (3 مرات).

ويأتي في المركز الثاني؛ المحترف السوري عمر السومة، هداف فريق الأهلي، برصيد 33 هدفاً عن طريق ركلات الجزاء، ثم الفرنسي بافيتيمبي جوميز؛ مهاجم الهلال السابق بـ24 هدفاً.

وفي المركز الرابع؛ جاء محمد السهلاوي بـ23 هدفاً، ثم في المركز الخامس؛ إيميليو زيلايا بنفس الرصيد من الأهداف المسجلة عن طريق ركلات الجزاء.

جيرارد يدشن مهمة تدريب الاتفاق بقرار حاسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى