أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

بفارق 387 مليون يورو عن عرض الهلال.. برشلونة يقترب أكثر من ميسي

لم ينل تتابع الأزمات على رأس إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، من تحركات البارسا بخطوات متسارعة من أجل إعادة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى كامب نو، في سوق انتقالات الصيف المقبل، في صفقة استثنائية تمثل الكثير في كتالونيا.

ويدرس لابورتا كافة الخيارات المتاحة من أجل تصويب الخطأ الفادح الذي وقع فيه قبل عامين، بعدما ترك ليونيل ميسي يرحل مجانًا إلى باريس سان جيرمان، على خلفية الأزمة الاقتصادية الحادة التي عصفت بجدران النادي الكتالوني، قبل أن يستثمر تعثر مفاوضات بقاء صاحب الكرات الذهبية السبع في حديقة الأمراء لينقض مجددًا على هداف البارسا التاريخي.

اقرأ أيضًا:

عبدالعزيز المريسل: هذا هو الفارق بين عقلية الهلال والنصر

لا  شيء يوقف مخطط برشلونة

وبدا برشلونة أكثر إصرارًا على إعادة ميسي على الرغم من الأزمات التي تحاصر النادي مؤخرًا، وعلى رأسها «فضيحة نيجريرا»، التي يواجه فيها البارسا تهم فساد بعد الكشف عن مدفوعات تزيد على 7.3 مليون يورو، لصالح شركة يملكها نائب رئيس لجنة التحكيم السابق.

أزمات البارسا لم تتوقف عن هذا الحد، حيث اشتعلت الحرب الكلامية مع ريال مدريد في مشهد استعاد فيه كل طرف ما حدث في حقبة الجنرال فرانكو المثيرة للجدل، إلى جانب مطالب برشلونة برحيل رئيس رابطة الليجا، في الخلفية لم تخل الأمور من بعض العثرات المالية التي تشكل الصداع المزمن في رأس لابورتا.

عرض برشلونة على طاولة الليجا

أزمات على كثرتها لم تحبط الحلم الكتالوني في استعادة ليونيل، حيث كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن برشلونة وضع الرتوش الأخيرة على عقد النجم الأرجنتيني الجديد، من أجل مراجعة العرض على رابطة الليجا قبل تجديد المحادثات مع خورخي ميسي، والد ووكيل أعمال «البرغوث».

ولفت التقرير إلى أن إدارة برشلونة ترغب في الحصول على الضوء الأخضر من جانب رابطة الليجا، حيال عدم خرق عرض ليونيل ميسي لقواعد اللعب المالي النظيف، مشددًا على أن لابورتا يرغب في حسم تلك الخطوة سريعًا لتجنب ضغوط باريس سان جيرمان وإغراءات عرض الهلال السعودي.

وأكد التقرير أن العرض الكتالوني يطمح إلى استعادة ليونيل ميسي لموسمين، مقابل 13 مليون يورو، وهو نفس المقابل الذي يتحصل عليه روبرت ليفاندوفسكي، مستندًا على انفتاح الأرجنتيني على العودة كامب نو في ظل التفاوت الشاسع مع العرض السعودي والذي اقترب من 400 مليون يورو سنويًا.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

هل يتجاهل ميسي 387 مليون يورو؟

وأسالت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، لُعاب البرغوث بعقد يقترب من 400 مليون يورو في الموسم الواحد، بما يزيد بنحو 387 مليون يورو عن العرض الكتالوني، ويُعادل ضعف الراتب الذي يتقاضاه الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، رفقة النصر، مع توافر العديد من الامتيازات الأخرى من أجل إقناع بطل العالم بشد الرحال إلى الرياض لموسمين قابلة للزيادة لعام إضافي.

ليونيل ميسي يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان يمتد حتى 30 يونيو المقبل، وحتى الآن لم يتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن التمديد مع إدارة النادي الفرنسي، خاصة بعد الخروج المخيب من دوري أبطال أوروبا، ما يفتح الباب أمام رحيل صاحب القميص رقم 30 مجانًا في الصيف.

وانتقل ميسي، صاحب الـ35 عامًا، انضم إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021 في صفقة انتقال حر بالمجان قادمًا من برشلونة الإسباني، بعدما عانق المجد من أطرافه في كتالونيا، حيث شارك مع البي إس جي في 69 مباراة، أحرز 31 هدفاً وقدم 33 تمريرة حاسمة، وتوج بلقبي الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى