أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

«كوب ماء وتمر».. جماهير باريس سان جيرمان تهاجم الاتحاد الفرنسي بسبب شهر رمضان

وجهت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، رسالة قوية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بخصوص قراره برفض إيقاف المباريات خلال شهر رمضان المبارك من أجل إفطار اللاعبين المسلمين.

ورفعت جماهير سان جيرمان لافتة خلال مباراة الفريق أمام نظيره ليون ضمن منافسات الدوري الفرنسي، وكتبت فيها: «تمر وكوب ماء.. كابوس الاتحاد الفرنسي».

في الدوري الفرنسي.. مدرب يعاقب لاعبه بسبب صيام شهر رمضان

قرار صادم

يشار أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قرر عدم السماح بإيقاف المباريات لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين المسلمين بالإفطار، خلال شهر رمضان المبارك، وذلك على عكس موقف رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» التي أعلنت السماح للحكام بإيقاف اللعب أثناء حلول موعد الإفطار وقت صلاة المغرب.

اتحاد كرة القدم الفرنسي أرسل خطابات رسمية إلى الحكام للتأكيد على عدم السماح بإيقاف المباريات، من أجل السماح للاعبين بكسر صيامهم.

وأوضح اتحاد كرة القدم الفرنسي في خطاباته أن فكرة إيقاف المباريات للإفطار في رمضان لا تتوافق مع أحكام النظام الأساسي للاتحاد، كهيئة مكلفة بمهمة الخدمة العامة المفوضة من قبل الدولة، وتدافع عن القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية ويجب أن تنفذ الوسائل لمنع أي تمييز أو اعتداء على كرامة أي شخص بسبب معتقداته السياسية والدينية.

وأضاف أن أي شخص ينتهك هذه الأحكام سيخضع لإجراءات تأديبية أو جنائية، حيث يحظر خلال مسابقات الاتحاد الفرنسي أي خطاب أو عرض ذي طبيعة سياسية أو إيديولوجية أو دينية أو نقابية.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي منحت تعليمات للحكام قبل كل مباراة بمعرفة ما إذا كان هناك لاعب مسلم أو أكثر بحاجة لكسر صيامه أثناء المباراة، وهو القرار الذي نال استحسان جماهير كرة القدم بمختلف دول العالم وبالتحديد دول العالم الإسلامي.

فيديو| رفع آذان المغرب داخل ملعب تشيلسي.. وإفطار جماعي للصائمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى