أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

«فضيحة نيجريرا» تتصاعد.. «يويفا» يفتح تحقيقًا موسعًا مع برشلونة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الخميس، فتح تحقيقات موسعة تجاه نادي برشلونة الإسباني، وذلك على خلفية اتهام الإدارة الكتالونية بانتهاكات قانونية فيما يعرف إعلاميًا بفضيحة «نيجريرا»، والتي أثارت الكثير من الجدل في الأيام القليلة الماضية.

ووجه ممثلو الادعاء العام الإسباني، الأسبوع الماضي، إلى النادي الكتالوني تهم فساد بعد الكشف عن مدفوعات تزيد على 7.3 مليون يورو (7.8 مليون دولار)، لصالح شركة يملكها خوسيه ماريا نيجريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم السابق.

القضية الشائكة أحدثت حالة من الارتباك في الشارع الرياضي الإسباني، حيث كشفت تحقيقات مكتب المدعي العام الإسباني، عن دفع برشلونة مبالغ مالية إلى خوسيه ماريا نيجريرا؛ بهدف تزويد النادي بنصائح شفهية حول مواضيع تتعلق بالحكام في الفترة من 2016 وحتى 2018.

اقرأ أيضًا:

بسبب «جافي».. القضاء الإسباني يطفئ أفراح برشلونة بعد الفوز بالكلاسيكو

وتحرك برشلونة على نحو متسارع من أجل نفي اتهامات الادعاء الإسباني، مشيرًا إلى أنّه دفع بالفعل مبالغ لحساب خوسيه ماريا نيجريرا، الحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة التحكيم، بين عامي 1994 و2018، ولكن من أجل الحصول على تقارير ونصائح تتعلق بالتحكيم.

ومع تصاعد الأزمة، أكد رئيس رابطة الليجا، خافيير تيباس، أن كرة القدم في إسبانيا تمر بأسوأ لحظة لها على الإطلاق، وذلك بسبب قضية فساد التحكيم المتعلقة ببرشلونة، معقبًا: «من المفهوم أنّ التوتر قد نشأ، سمعة كرة القدم لدينا على المحك أشعر بالخزي، ليس لدينا تفسير من برشلونة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى