أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةتقارير ومقالات

تحت قيادة تركي آل الشيخ.. ألميريا يدخل تاريخ الدوري الإسباني من بوابة برشلونة

دخل نادي ألميريا المملوك لمعالي المستشار تركي آل الشيخ، تاريخ الدوري الإسباني عبر بوابة نادي إقليم كتالونيا برشلونة، وذلك بعد الفوز بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ23 لليجا الإسبانية.

ولعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ألميريا 18 مباراة في تاريخ الدوري الإسباني، أمام نظيره برشلونة؛ حيث كانت البداية في موسم 1979/1980، وحقق وقتها النادي الكتالوني الفوز بهدفين دون رد، ليرسخ البرسا منذ ذلك التاريخ عقدة لنادي مدينة ألميريا والتي كانت إحدى مدن الأندلس في السابق.

وعاش نادي ألميريا، سنوات من الفشل في بطولة الدوري الإسباني؛ حيث حقق برشلونة الفوز على ألميريا بنتيجة 8/0 في موسم 2010/2011، والتي تعد أكبر نتيجة في مباريات الفريقين.

نادي ألميريا لا يملك سجلا تاريخيًا في بطولة الدوري الإسباني؛ حيث قضى النادي الذي أنشئ في عام 1989، معظم مواسمه في الدرجات الدنيا لبطولات الدوري الإسباني، حتى اشتراه المستشار تركي آل الشيخ في عام 2019 ليبدأ حقبة جديدة في تاريخ النادي الأندلسي.

وبعد صعوده إلى الدوري الممتاز في الموسم الجاري تحت إمرة معالي المستشار تركي آل الشيخ، يقدم ألميريا موسمًا مميزًا؛ حيث نجح في الفوز على برشلونة لأول مرة ف تاريخه، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس في الموسم الجاري لبطولة الدوري الإسباني.

وقال أحد مشجعي نادي ألميريا بعد إتمام عملية الشراء لتركي آل الشيخ: «لقد وصل مع الكثير من الوعود حول كيفية اعتزامه الصعود بألميريا إلى الدوري الإسباني ثم المسابقات الأوروبية، وهذا ما دفع الناس إلى الانتباه».

ووضع المستشار تركي آل الشيخ، استراتيجية كبيرة لوضع النادي ضمن مصاف الكبار في البطولات الإسبانية والأوروبية؛ حيث دعم النادي بصفقات من العيار الثقيل؛ ليعلق المشجع على الصفقات قائلاً: «لقد أحضر فريق إدارة كامل لإدارة النادي وقام بالكثير من العمل لتحديث الملعب، تم إغلاق الجوانب المفتوحة لذلك يبدو وكأنه ملعب مناسب وهو أكثر راحة».

وتابع: «يرى الناس رجلاً يفي بكلمته، يبذل قصارى جهده لتحقيق ما قال إنه سيفعله، لقد حضر الكثير من المباريات مرتديًا قميص ألميريا، عندما يدخل إلى المدرج، يحظى دائمًا بالتشجيع ويتم ترديد اسمه».

وركز المستشار تركي آل الشيخ على تطوير النادي والمدينة بأكملها؛ حيث يعمل على جعل النادي العنصر المركزي للمدينة، مثله مثل باقي الأندية الكبرى، التي تشكل رمزًا لمدينتها؛ حيث يضع خطة مستقبلية بأن يكون النادي هو نواة المدينة وكل شيء يدور حوله.

وينتظر عشاق ألميريا مع طموحات وأحلام آل الشيخ، أن يحقق النادي مركزًا متقدمًا على سلم ترتيب الدوري الإسباني، ليحتل مركزًا أفضل من الذي حققه في موسم 2008، والذي يعد الأنجح في تاريخ النادي عندما احتل المركز الثامن.

ويحتل النادي الإسباني المركز الـ15 على سلم ترتيب الدوري الإسباني في أول مواسمه في اللاليجا الإسباني، برصيد 25 نقطة، في أول موسم بالدوري الإسباني تحت قيادة تركي آل الشيخ، فهل يستطيع النادي تحقيق مركز جيد خلال الفترة المقبلة؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى