دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

مبتعداً عن النصر والاتحاد.. مورينيو مرشح لإنقاذ مشروع باريس سان جيرمان

بات البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، أحد أبرز المرشحين لتولي مهمة تدريب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

وأفاد موقع «Foot Mercato» الفرنسي؛ أن مورينيو متحمس جدًا لإمكانية تدريب باريس سان جيرمان، خلفاً للمدرب الحالي كريستوف غاليتيه المنتظر الاستغناء عن خدماته في الصيف المقبل بسبب عدم تحقيقه للأهداف المطلوبة.

ويعزم لويس كامبوس المستشار الرياضي لباريس سان جيرمان، السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة خلال هذا الأسبوع، من أجل الاجتماع مع ملاك النادي لمناقشة الخطط المستقبلية.

وأوضح «Foot Mercato» أنه ستتم مناقشة العديد من الموضوعات، بما في ذلك مستقبل المدرب الحالي كريستوف غاليتيه.

وأكد الموقع الفرنسي أن مورينيو يحظى بإعجاب ملاك باريس سان جيرمان، حيث يعد المرشح الأبرز لتولي مهمة تدريب النادي وإنقاذ مشروعه بتحقيق أمل التتويج بلقب دوري الأبطال خاصة في ظل صعوبة التعاقد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

باريس سان جيرمان يحسم مصير «جالتييه».. القرار الرسمي في نهاية الموسم

مورينيو والكرة السعودية

وتحدثت تقارير صحفية عالمية خلال الفترة الماضية عن تلقي مورينيو عرضاً للعمل في ملاعب كرة القدم السعودية مقابل 120 مليون يورو لمدة موسمين.

وارتبط اسم المدرب البرتغالي الشهير بتدريب أحد ناديي الاتحاد أو النصر، بجانب احتمالية قيادته للمنتخب السعودي الأول خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد، قبل أن ينفي اتحاد كرة القدم وجود أي مفاوضات مع مدرب روما الحالي.

المدرب البالغ من العمر 60 عاماً ينتهي عقده مع روما في 30 يونيو 2024، كما سبق له تدريب العديد من الأندية أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي بجانب مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام في إنجلترا بالإضافة إلى ريال مدريد الإسباني.

مورينيو لم يسبق له خلال مسيرته التدريبية قيادة أي منتخب ولكنه مع الأندية حقق العديد من الإنجازات والبطولات أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

الاتحاد أم النصر؟.. مورينيو يحدد وجهته التدريبية الجديدة خارج أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى