أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

جروهي كلمة السر.. الاتحاد يجرد الهلال من رقم تاريخي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في تحقيق إنجاز استثنائي في تاريخ دوري المحترفين السعودي، ليجرد حامل اللقب الهلال من رقم تاريخي بعد مرور 22 جولة من عمر الموسم، في مشهد رسخ أقدام النمور على صدارة ترتيب المسابقة.

فريق الاتحاد حقق فوزًا عريضًا على حساب ضيفه ضمك بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

فيديو| بعد 13 عامًا.. جروهي يحطم رقم أسطورة الهلال

وحافظ الاتحاد على نظافة الشباك للمرة الخامسة عشر في الموسم الجاري من أصل 22 مباراة خاضها، بينما استقبلت شباك البرازيلي المخضرم مارسيلو جروهي في 7 مناسبات فقط، ليخطف النمور رقمًا تاريخيًا من بين أنياب الغريم الهلال.

وظل رقم الهلال باستقبال أقل عدد من الأهداف بعد مرور 22 جولة من عمر الموسم صامدًا منذ 14 عامًا، وتحديد موسم 2008-2009، بعدما استقبل 9 أهداف فقط، قبل أن ينجح الاتحاد في تحطيم الرقم التاريخي حيث اهتزت شباكه 7 مرات فقط في نفس عدد المباريات.

البرازيلي مارسيلو جروهي
البرازيلي مارسيلو جروهي

مارسيلو جروهي كلمة السر

ويمثل مارسيلو جروهي كلمة السر في توهج النمور، بعدما نجح في الحفاظ على نظافة الشباك في 15 مباراة ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين، ليصبح صاحب الأكثر «كلين شيت» في تاريخ المسابقة، محطمًا الرقم الاستثنائي لأسطورة حراسة المرمى السعودية محمد الدعيع، حامي عرين الهلال السابق، والذي صمد قرابة 13 عامًا.

ويقدم جروهي رفقة جدار الدفاع الصلب بقيادة أحمد حجازي «الحاجز» موسمًا مثاليًا للغاية ساهم في تغريد الاتحاد خارج السرب رغم المطاردة القوية من جانب النصر، الذي يسجل حضورًا لافتًا بقيادة أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.


وتفوق الحارس البرازيلي، صاحب الـ36 عامًا، على العديد من الأسماء الكبيرة في تاريخ الدوري السعودي، وعلى رأسهم الأسطورة محمد الدعيع، برصيد 14 كلين شيت، وعبدالله المعيوف، حامي عرين الهلال، بـ13 كلين شيت في موسم 2016-2017، والأسترالي براد جونز حارس النصر السابق بالرصيد ذاته في موسم 2018-2019.

وعزز الاتحاد موقعه على صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين، بعدما حرّك رصيده 53 نقطة، من 22 مباراة، بفارق نقطة وحيدة أمام المطارد المباشر النصر الذي تغلب بدوره على العدالة بخماسية، فيما قفز الهلال إلى المركز الثالث بـ45 نقطة، وإن خاض حامل اللقب مباراة أقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى