أهم الأخبارتقارير ومقالات

كلمة السر 35.. 3 محطات مثيرة قبل موقعة الهلال والعين في أبطال آسيا

وصل دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024 إلى منعطف الحسم عندما تدور رحى المحطة قبل الختامية، حيث تستعد الفرق الأربعة المُتبقية وعلى رأسها الهلال لمواصلة المنافسة على حجز مقعد في نهائي البطولة الأهم على مستوى الأندية في القارة.

اقرأ أيضًا:

فيديو | نيمار في مرمى سخرية الإعلام البرازيلي لهذا السبب

الهلال، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج باللقب في 4 مناسبات سابقة يلتقي مع العين الإماراتي، الفائز بلقب النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحديث، والبطل مرتين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، يصطدم مع القوة اليابانية يوكوهاما مارينوس، في مشهد مرصع بالنجوم من المقرر أن تتنافس على الصدارة من جديد.

الاتحاد ضد الهلال
حمد الله

هل يصل الهلال إلى الفوز 35؟

الاتحاد الآسيوي في تقرير مفصل قبل عودة الحياة إلى دوري الأبطال، توقف عند تحقيق فريق الهلال 34 انتصارًا متتاليًا مذهلًا؛ محققًا رقمًا عالميًا غير مسبوق، وهو الرقم الذي مر على اثنين من أكبر منافسي الزعيم في نهائيات كأس السوبر السعودي، أمام النصر والاتحاد على الترتيب.

عليكم العودة إلى 21 سبتمبر 2023 لتجدوا آخر مرة فشل فيها الهلال في تحقيق الفوز لحساب مختلف المسابقات، حيث تفوق على جميع المنافسين الذين واجههم ليفرض بشكل واضح السيطرة على صدارة الدوري السعودي، ثم رفع كأس السوبر، ووصل إلى قبل نهائي كأس الملك، وكذلك الفوز بتسع مباريات متتالية في دوري أبطال آسيا، حيث يسعى للفوز باللقب القاري الثالث في غضون خمس سنوات.

المنافس التالي لمحاولة إنهاء هذا المسار المميز لأزرق الرياض هو فريق العين الذي يعود إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2016، والذي أكد جدارته من خلال الفوز على النصر في دور الثمانية، لكن بعد أربع مباريات دون أي انتصار في الفترة الأخيرة، سيحتاج الفريق الإماراتي إلى الظهور بأفضل حالاته إذا ما أراد منع الهلال من تحقيق الفوز رقم 35.

تواصل رحيمي وروميرو

بدأ النصر مواجهة ربع النهائي أمام العين باعتباره المرشح الأقوى لدى معظم المتابعين لتحقيق الفوز، لكن رفاق الأسطورة كريستيانو رونالدو واجهوا صعوبات في التعامل مع الثنائي الأمامي للفريق الإماراتي المكوّن من سفيان رحيمي وأليخاندرو روميرو، حيث سجل فريق المدرب هيرنان كريسبو أربعة أهداف في مباراتين.

ثلاثة من تلك الأهداف سجلها المغربي المتألق سفيان رحيمي، الذي رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في النسخة الحالية من البطولة القارية، في حين تم صناعة هدفين، بواقع هدف واحد في كل مباراة، من خلال كرات مُتقنة اخترقت الدفاع من قبل صانع الألعاب الباراجواياني روميرو.

في مواجهة الهلال، قد يكون اللعب المترابط بين الثنائي هو المفتاح لتحقيق مفاجأة في ملعب هزاع بن زايد، في حين أن كريسبو لديه أيضًا صاحب الستة أهداف كودجو لابا، إذا ما رغب في إضافة المزيد من القوة الهجومية إلى خطه الأمامي الذي أثبت الفارق في ربع النهائي.

تجدد التنافس التاريخي

على مر السنين، التقى العين والهلال 12 مرة في دوري أبطال آسيا، وحقق كل فريق خمسة انتصارات، حيث حملت أول مواجهة بينهما على الإطلاق في البطولة القارية، فوز العين 1-0 في الجولة الافتتاحية لمرحلة المجموعات في طريقه نحو التتويج بلقب النسخة الأولى في موسم 2002-2003.

على الرغم من أنهم قد يكونون متساويين في عدد الانتصارات، إلا أن الهلال هو صاحب السجل الأفضل في مواجهات الأدوار الإقصائية، حيث أقصى الإماراتيين بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين في قبل نهائي نسخة 2014، وبنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين في ربع نهائي نسخة 2017 قبل ذلك، ولكن الفريق السعودي فشل في النهائي في المرتين. ومؤخرًا، انتصر الهلال في مباراتي دور المجموعات في عام 2019 قبل أن يحرز لقب البطولة هذه المرة.

وفي المجموع خاض العين والهلال سبعًا من نهائيات دوري أبطال آسيا العشرين، مما يجعلهما من أكثر الأندية نجاحًا على مستوى القارة، ومع ظهورهما بالتشارك في 11 مرة في الدور قبل النهائي، فهذا حقًا يشير إلى لقاء بين ثنائي من القوى الآسيوية ذات الوزن الثقيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى