أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | نيمار في مرمى سخرية الإعلام البرازيلي لهذا السبب

عاد مشهد خروج المنتخب البرازيلي المخيب من نهائيات كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، ليطفو على سطح الأحداث من جديد في البلد اللاتيني، على خلفية التراجع الحاد في مردود السيليساو، في سيناريو طال نجم الهلال نيمار دا سيلفا بالكثير من السخرية.

اقرأ أيضًا:

فيديو | بمشاركة الهلال.. السعودية تستضيف النسخة الأولى لبطولة النخبة الآسيوية

وودع منتخب البرازيل، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بكأس العالم، مونديال قطر من الدور ربع النهائي على يد نظيره الكرواتي، بعد السقوط في فخ ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد سيطرة التعادل الإيجابي بهدف لكل طرف على مجريات اللعب.

وانخرط قائد السيليساو نيمار دا سيلفا في موجة من البكاء بعد الخروج المحبط من كأس العالم، في ظل فشل البرازيل في استعادة عرش المونديال بعد غياب دام 20 عامًا، وتحديدًا منذ الحصول على اللقب في آسيا عام 2002، في البطولة التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان.

وفي ظل تراجع نتائج المنتخب البرازيلي لحساب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، أعادت الإعلامية البرازيلية بيترا بيرتولازي، فتح ملف ما حدث في قطر قبل 16 شهرًا، من أجل التأكيد على أن السيليساو تمتلك أحد أضعف الأجيال عبر تاريخها الطويل.

وعجز رفاق نيمار عن تذوق طعم الفوز في آخر 4 مباريات رسمية، بالتعادل داخل القواعد أمام فنزويلا، قبل أن يتكبّد ثلاث هزائم تواليًا أمام أوروجواي وكولومبيا والأرجنتين، ليتراجع إلى المركز السادس على سلم ترتيب التصفيات، في مشهد غير مسبوق في تاريخ راقصي السامبا.

نيمار

وفتحت بيترا بيرتولازي، في تصريحات مصورة نشرتها عبر الحساب الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستجرام»، النار على الجيل الحالي من اللاعبين بقيادة نجم الهلال، معتبرة أنه لا يمكن مقارنته مع الأجيال السابقة التي قادت البرازيل للسيطرة على مقاليد كرة القدم، وعلى رأسهم جيل الأسطورة الراحل بيليه.

وأوضحت الإعلامية البرازيلية: «خسارة منتخب البرازيل في مونديال 2022 ترجع إلى لاعبين يهتمون أولًا بصبغ شعرهم، ثم يبكون بعد الخسارة، يمكن تأمل تلك التصرفات ومقارنتها بالأجيال السابقة، كان لدينا لاعبين أقوياء يمتلكون الشغف والحماس، لكن الآن يبتسمون فقط».

بيترا، التي استعانت بصورة نيمار وهو يبكي بعد الخسارة أمام أوكرانيا، أكملت: «هناك لاعب أيضًا من الجيل الحالي يقوم بالاعتناء بمظهر حاجبه أكثر من القتال من أجل المنتخب، لذا لا يمكن عقد مقارنة بين الأسماء الحالية مع الأجيال السابقة».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Pietra Bertolazzi (@pietrabertolazzi)


ولم يتجاهل نيمار دا سيلفا تصريحات بيترا، مكتفيًا بتعليق مقتضب عبر الحساب الشخصي على تطبيق «إنستجرام»: «دون شك لدي الكثير من الكلام الذي يمكن أن أرد به على هذا السياق، لكن لن أسلم منهم بعدها»، في إشارة إلى الانتقادات الصحفية.

وكان الهلال أسقط اسم نيمار من قائمة الفريق الأول من أجل تسجيل البرازيلي الآخر رينان لودي القادم إلى الرياض في ميركاتو يناير 2024 من مارسيليا الفرنسي، وذلك بعد إصابة قائد السيليساو بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، خلال المباراة التي خاضها منتخب البرازيل أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

وأجرى محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، عملية الرباط الصليبي، مطلع شهر نوفمبر الماضي، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في نادي الهلال، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا.

نيمار الذي لم يقدم أوراق الاعتماد حتى الآن في الرياض، رغم الزخم الكبير الذي صاحب صفقة انتقال البرازيلي إلى الهلال قادمًا من باريس سان جيرمان، يخضع حاليًا لبرنامج علاجي وتأهيلي، أجبره عن الابتعاد عن العشب الأخضر فترة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر.

ويرتبط نيمار، بعقد مع نادي الهلال حتى 2026، في مغامرة بدأت على نحو محبط بعد سقوط البرازيلي في فخ إصابة طويلة الأمد حرمته من تقديم أوراق الاعتماد في الرياض وامتد أثرها إلى الغياب عن نهائيات كوبا أمريكا، حيث اكتفى قائد السيليساو بخوض 5 مباريات فقط بقميص الزعيم، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى