أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

الغيابات تحاصر الكلاسيكو المصري.. التشكيل المتوقع لقمة الأهلي والزمالك

يترقب عشاق كرة القدم قمة استثنائية في القاهرة، عندما تدور رحى كلاسيكو محفوف بالمخاطر بين الأهلي وجاره اللدود الزمالك، في المباراة المقررة عند تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الإثنين بتوقيت مكة المكرمة، المؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا:

فيديو | نيمار في مرمى سخرية الإعلام البرازيلي لهذا السبب

ويطمح الأهلي المصري إلى الحفاظ على نسق الانتصارات من أجل استكمال الزحف صوب مقدمة الدوري التي يقبض عليها بيراميدز، فيما يرغب الزمالك في وقف هيمنة الغريم الأحمر على مقاليد ديربي القاهرة في السنوات الأخيرة، في الطريق نحو التعافي من سنوات التخبط.

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي والزمالك

ويدخل الأهلي ميدان القاهرة الدولي مثقلًا بالكثير من الغيابات المؤثرة التي أفقدت المدرب السويسري مارسيل كولر العديد من الأوراق الرابحة، وعلى رأسهم؛ الحارس محمد الشناوي، بيرسي تاو، إمام عاشور، مروان عطية، أليو ديانج، حسين الشحات، ياسر إبراهيم، كريم فؤاد، خالد عبد الفتاح، محمد الضاوي «كريستو».

ويفتقد البرتغالي جوزيه جوميز على الطرف الأبيض العديد من القطع المؤثرة؛ على رأسها محمود عبدالرازق «شيكابالا»، إلى جانب؛ محمد صبحي، محمود علاء، محمد عبد الشافي، محمود حمدي «الونش»، يوسف إبراهيم «أوباما»، إبراهيما نداي، محمد عاطف، مهاب ياسر، محمد أشرف «روقا»، زياد كمال، مصطفى شلبي.

ولن يخرج تشكيل السويسري مارسيل كولر، في قمة الدوري المصري عن:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني– رامي ربيعة– محمد عبدالمنعم– علي معلول.

خط الوسط: أحمد نبيل «كوكا»– عمرو السولية– محمد مجدي «أفشة».

خط الهجوم: رضا سليم- طاهر محمد طاهر- وسام أبو علي.

ويمتلك المدرب السويسري العديد من القطع الثمينة على مقاعد البدلاء للتدخل بحسب مجريات القمة، بتواجد، محمود الزنفلي، وعمر كمال عبدالواحد، وكريم نيدفيد، وكريم فؤاد، وأنتوني موديست، ومحمود عبدالمنعم «كهربا»، وأكرم توفيق، وأحمد عبدالقادر، وكريم الدبيس.

على الجانب الأخر؛ من المتوقع أن يختار جوزيه جوميز، تشكيل مكوّن من:

حارس المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر- حسام عبدالمجيد- حمزة المثلوثي- أحمد فتوح.

خط الوسط: نبيل عماد «دونجا»- عبدالله السعيد– أحمد حمدي.

خط الهجوم: أحمد مصطفى «زيزو»–  ناصر ماهر- سامسون أكينيولا.

الأهلي

ويحتل الأهلي المركز التاسع على سلم ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 21 نقطة، من 10 لقاءات، حيث يمتلك حامل اللقب 7 مواجهات مؤجلة بسبب القتال على أكثر من جبهة خارجية، فيما يأتي الزمالك في المركز الثاني عشر، برصيد 18 نقطة، من 12 مباراة.

وكانت آخر مواجهة جمعت قطبي الكرة المصرية جرت على الآراضي السعودية في 8 مارس الماضي، والتي شهدت حصد الأهلي لقب كأس مصر من بين أنياب جاره اللدود، بهدفين من دور رد، في القمة التي جرت على ملعب الأول بارك معقل النصر في العاصمة الرياض، لحساب نهائي نسخة 2022-2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى