أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الهلال ضد سباهان.. التشكيل المتوقع القنوات الناقلة

يحط قطار فريق الهلال السريع الرحال في واحدة من المحطات المحفوفة بالمخاطر على طريق استعادة اللقب القاري المفقود، عندما يلتقي مع مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

خطوة إيطالية تُقرب محمد صلاح من الاتحاد

ويطمح الهلال إلى الحفاظ على نسق الانتصارات عندما يدخل ميدان نقش جهان، لقطع خطوة جديدة على طريق التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال، فيما يدرك صاحب الدار الإيراني صعوبة المهمة أمام صاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد اللقب القاري.

موعد مباراة الهلال وسباهان أصفهان

ويتأهب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لخوض مواجهة قوية ومثيرة أمام سباهان الإيراني، في القمة المقررة عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الخميس، على ستاد نقش جاهان في أصفهان، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وحشد المدرب البرتغالي العجوز خورخي جيسوس كافة الأوراق الرابحة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في أصفهان، من أجل خوض مباراة الإياب بين الفريقين المقررة يوم الخميس المقبل 22 فبراير، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، بأريحية كبيرة بحثًا عن عودة سريعة إلى المشهد الختامي.

نادي الهلال
نادي الهلال

القنوات الناقلة لمباراة الهلال وسباهان أصفهان

ويدخل صاحب الرقم القياسي في عدد مرات حصد اللقب القاري، مباراة سباهان بثقة كبيرة، خاصة بعد العروض المميزة التي قدمها رفاق أفضل لاعب في آسيا سالم الدوسري في دور المجموعات، إلى جانب التحرك بخطوات واثقة في منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

في المقابل يحمل سباهان على عاتقة مهمة الدفاع عن سمعة الكرة الإيرانية، بعدما بات الممثل الوحيد لأندية أبناء فارس في المنعرج الأخير من دوري الأبطال، حيث يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، قبل خوض مواجهة الحسم في الرياض.

الكفة تبدو متساوية على الورق إلى حد كبير، وإنما مالت الأفضلية نسبيًا ناحية الضيف الأزرق بالنظر إلى فوارق الإمكانيات والأسماء والخبرات، في القمة التي تُبث عبر قنوات؛ SSC1 HD، بتعليق فهد العتيبي، beIN Sports AFC HD، بتعليق عامر الخوذيري، Abu Dhabi Sports Asia 1، بتعليق أحمد الحامد، Alkass Nine HD، خليل البلوشي.

التشكيل المتوقع لمباراة الهلال وسباهان

ويمر الهلال بفترة توهج فني؛ حيث يقبض على صدارة الدوري السعودي للمحترفين بأريحية كبيرة، خاصة بعدما وسع الفارق أمام المطارد اللدود النصر إلى 7 نقاط كاملة، دون أن يعرف طعم الخسارة، كما حصد لقب كأس موسم الرياض الودي من بين أنياب الجار اللدود أيضًا، في تأهل إلى ثمن النهائي الآسيوي من الباب الواسع ودون خسارة.

واستقر خورخي جيسوس على ملامح التشكيل المتوقع لإسقاط سباهان في عقر داره، على الرغم من الغيابات المؤثرة والتي طالت الثالوث البرازيلي نيمار دا سيلفا وميشايل ديلجادو ورينان لودي، والسنغالي كاليدو كوليبالي، والحارس حبيب الوطيان لأسباب متفاوتة.

ومن المتوقع أن يحشد جيسوس الأوراق الرابحة لتجاوز العقبة الإيرانية، على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- علي آل بليهي- حسان تمبكتي– ياسر الشهراني.

خط الوسط: سيرجي سافيتش- روبن نيفيز– محمد كنو.

خط الهجوم: سالم الدوسري- مالكوم دي أوليفيرا- ألكسندر ميتروفيتش.

الهلال
الهلال

وتأهل فريق الهلال، وصيف النسخة الماضية، إلى ثمن نهائي أبطال آسيا من الباب الواسع، بعدما قبض على صدارة المجموعة الرابعة في الدور الأول، برصيد 16 نقطة ، 5 انتصارات وتعادل وحيد، ودون أن يعرف طعم الخسارة، بفارق 3 نقاط أمام نافباخور الأوزبكي.

وفي المقابل، حجز سباهان أصفهان مقعدًا في دور الستة عشر، بعدما حل في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 10 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف المتصدر الاتحاد، حيث تكبّد خسارتين فقط أمام النمور تحديدًا، الأولى منها اعتبارية بسبب الشعارات السياسية في ميدان نقش جهان تحديدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى