أهم الأخبارتقارير ومقالات

«كورة بريك» مر من هنا.. ماذا حدث في «جلوب سوكر»؟

في مشهد بدا مهيبًا يليق بختام موسم مثير في كافة التفاصيل واستثنائي في الخطوط العريضة، شكلت منصة «كورة بريك» حضورًا خاصًا في حفل جوائز «دبي جلوب سوكر»، الذي بلغ ذروته عندما كرّم رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، نخبة من نجوم كرة القدم في العالم، ضمن النسخة الرابعة عشرة.

اقرأ أيضًا:

فيديو | «الجماهير» تنصف رونالدو في حفل «جلوب سوكر» 2023

الحفل التي جذبت أنظار العالم، على هامش فعاليات الدورة 18 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، جاء مختلفًا عما جرى في الكثير من المحطات حول العالم في العام الفائت، حيث كسر احتكار ليونيل ميسي لجوائز الأفضل، قبل أن يُنصف إيرلينج هالاند، الذي عانق المجد رفقة مانشستر سيتي في مشهد امتد من أروقة إنجلترا إلى مختلف عواصم أوروبا قبل أن يتوج في دبي.

وقدّم رئيس مجلس دبي الرياضي الفائزين، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق في مسيرتهم الرياضية، وداعياً إياهم أن يكونوا سفراء ينشرون في بلدانهم ومجتمعاتهم القيم النبيلة والأخلاقيات الرفيعة التي يجب أن يتحلى بها الرياضيون في كافة اللعبات.

منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم طالب المتوجين أن يكونوا قدوة للشباب والنشء ولمحبيهم حول العالم بما لكرة القدم من شعبية جارفة بمئات الملايين من محبي اللعبة الذين يحرصون على متابعة هذه الكوكبة من نجوم العالم الذين تم تكريمهم في دبي ضمن الجائزة، والذين يحملون مسؤولية كبيرة في نشر الروح الرياضية وتأصيلها كمبدأ أصيل من مبادئ الحياة بما تدعو له الرياضة من قيم التسامح ونبذ التعصب ولتكون دائماً الجسر الذي يربط الأمم والشعوب ويقرّب فيما بينها.

وبدأت الأمسية بتكريم الفائزين بالجوائز الرقمية، حيث حصد «أصغري فري ستايل» جائزة أفضل صانع محتوى فيديو، وفاز «إم إس دوسري 7» بجائزة أفضل لاعب رياضات إلكترونية، وفابريزيو رومانو بجائزة أفضل صحفي رقمي، و«النوفلي سيفن» بجائزة أفضل مؤثر على منصّات التواصل الاجتماعي.

ونال البرتغالي رافائيل لياو، لاعب نادي إسي ميلان، جائزة أفضل محتوى رقمي للاعب في الدوري الإيطالي، كما فاز نادي روما بجائزة أفضل محتوى رقمي لنادٍ في الدوري الإيطالي، وشركة الوسائل السعودية (SMC) بجائزة أفضل وسيلة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط.


وعلى مستوى الجوائز المخصصة للاعبين والمدربين والإدارات في كرة القدم الاحترافية، فاز خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي بجائزة أفضل رئيس نادي، وتوج نجم نادي ريال مدريد والمنتخب الإنجليزي جود بيلينجهام بجائزة «باور هورس» لأفضل لاعب شاب، ونجمة نادي برشلونة والمنتخب الإسباني إيتانا بونماتي بجائزة أفضل لاعبة.

وذهبت جائزة أفضل نادٍ في الشرق الأوسط إلى النادي الأهلي المصري، وحقق خورخي مينديز من وكالة «جيستفيوت» جائزة أفضل وكيل لاعبين، وكريستيانو جيونتولي «يوفنتوس» جائزة أفضل مدير رياضي، والبرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي والمنتخب البرازيلي جائزة أفضل حارس مرمى.

وفاز الإسباني رودري، لاعب نادي مانشستر سيتي ومنتخب إسبانيا، بجائزة أفضل لاعب خط وسط، ونادي برشلونة الإسباني بجائزة «كورة بريك» لأفضل نادٍ للسيدات، والإنجليزي جون تيري، بجائزة أفضل مسيرة رياضية للاعب، والأرجنتيني ليونيل سكالوني، بجائزة أفضل مسيرة رياضية لمدرب، ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل نادٍ للرجال.

كذلك، فاز أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر السعودي، بجائزة أفضل لاعب في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب جائزة مارادونا لأفضل هداف في عام 2023، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب بتصويت الجماهير.

ونال الإسباني بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي جائزة أفضل مدرب، والبرازيلي كاسيميرو لاعب نادي مانشستر يونايتد جائزة أفضل مسيرة رياضية للاعب، كما فاز إيرلينج هالاند، هداف نادي مانشستر سيتي ومنتخب النرويج، بجائزة أفضل لاعب، ليقدم جلوب سوكر وجبة دسمة تكفي لتذوق متعتها حتي يتجدد الموعد في العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى