أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

موعد مباراة برشلونة وأوساسونا في السوبر الإسباني.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يخطو فريق برشلونة أولى الخطوات في مشواره نحو الحفاظ على لقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، الذي يُقام بمزيد من الحفاوة في المملكة العربية السعودية، وذلك عندما يصطدم مع نظيره أوساسونا، في مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر.

الفائز من المواجهة الثانية التي تُقام اليوم الخميس، بين برشلونة وأوساسونا، يفرض موعدًا من العيار الثقيل مع ريال مدريد في النهائي الكبير، حيث يأمل الفريق الكتالوني- حامل لقب الليجا- أن يكرر إنجازه الذي تحقق قبل عام من الآن على أراضي المملكة، حين حقق اللقب بفوزه على غريمه الملكي اللدود.

اقرأ أيضًا:

فيديو | رغم الخسارة.. جريزمان يحقق رقمًا تاريخيًا مع أتلتيكو مدريد

وانتزع الريال بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي السوبر الإسباني، بعدما حقق فوزًا دراميًا على حساب جاره أتلتيكو مدريد، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في المواجهة المثيرة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب المحطة قبل الختامية من المسابقة.

موعد مباراة برشلونة وأوساسونا

وتبدو الأجواء مهيأة تمامًا لموعد جديد من المتعة في ميدان الأول بارك، عندما تدور رحى المواجهة المرتقبة بين برشلونة ونظيره أوساسونا، في الموقعة التي تنطلق عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، في قلب العاصمة الرياض.

القمة التي يديرها الحكم أليخاندرو مونييز رويز تحتفظ بالكثير من الأسرار فوق الميدان من أجل اللحاق بالريال إلى المشهد الختامي، حيث يمر برشلونة بأوقات عصيبة مؤخرًا تجسدت في الفوز الصعب على بارباسترو، بثلاثية مقابل هدفين، لحساب كأس الملك، والتي سبقها انتصار بشق الأنفس على لاس بالماس في الوقت القاتل، وخسارة ودية أمام كلوب أمريكا المكسيكي.

حالة فنية متقلبة يطمح أوساسونا، المنتشي بانتصارين تواليًا قبل القدوم إلى الرياض، في استثمارها من أجل تجاوز عقبة برشلونة إلى نهائي السوبر، في ظل المعطيات التي توثق هشاشة الدفاع الكتالوني، الذي استقبل 18 هدفًا في آخر 10 مباريات.

صراع العقول في الأول بارك

مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، أكد على رغبة لاعبيه في الفوز بجميع البطولات التي يشارك بها الفريق، معقبًا: «يتوجب علينا تقديم أفضل أداءٍ ممكن؛ للظفر ببطاقة العبور إلى النهائي، خاصةً أن هذه المواجهات ربما تحسم بأبسطِ التفاصيل».

وأضاف تشافي إنه على الجميع إثبات أحقية الفريق في الوصول إلى نهائي السوبر أمام فريقٍ قوي ومتمكن، متمنياً أن تكون هذه المواجهة طريقاً لمساعدة الفريق لتحسين مستواه، والحفاظ على لقب العام الماضي، والذي منح المجموعة الكثير من الثقة والاستمرار.

وتحدث مدرب فريق أوساسونا، جاغوبا أراساتي: «قد لا نكون مرشحين للفوز بالمباراة، ولكن أولويتي تكمن في تقديم مستوى مميز أمام برشلونة، والذي ما زال قوياً وكبيراً، على الرغم من الغيابات التي يعاني منها، إذ إن الانتصار في المواجهة، يتطلب الجاهزية النفسية والبدنية، وعلينا الاستمتاع بها مهما بلغت صعوبتها».

التشكيل المتوقع لمواجهة برشلونة وأوساسونا

واستقر تشافي هيرنانديز، استقر على ملامح تشكيل الفريق الكتالوني في مواجهة أوساسونا، في ظل الغيابات المؤثرة التي ضربت البارسا خاصة على مستوى الخط الخلفي، والتي حرمت بطل الليجا من أسماء بحجم إينيجو مارتينيز وجواو كانسيلو وماركوس ألونسو.

ومن المرتقب أن يدخل تشافي مباراة أوساسونا بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: بينيا.

خط الدفاع: بالدي – أندرياس كريستينسن – رونالد أراوخو – جوليس كوندي.

خط الوسط: فرينكي دي يونج – سيرجي روبرتو – إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: فيران توريس– روبرت ليفاندوفسكي– رافينيا.

أوساسونا في المقابل يعتمد في المهمة الكتالونية على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: سيرجيو هيريرا.

خط الدفاع: خيسوس أريسو- كاتينا- دافيد جارسيا- روبن بينا.

خط الوسط: جون مونكايولا- إيكير مونوز-إيمار أوروز.

خط الهجوم: أزيجيل أفيلا- أنتي بوديمير- جوميز.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وأوساسونا

وتبدو كفة برشلونة هي الأرجح على الورق من أجل حسم تذكرة التأهل إلى نهائي السوبر الإسباني، بالنظر إلى فوارق الإمكانيات والتاريخ والأسماء، إلا أن أوساسونا يبحث عن مفاجأة على حساب حامل اللقب، في القمة التي تبث عبر قنوات SSC1 HD، بتعليق عبدالله الغامدي وحاتم بطيشة.

وتأتي استضافة المملكة لهذه البطولة التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، تأكيدًا جديدًا على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها، التي جعلت منها وجهة للرياضة والرياضيين، لا سيما أن هذا الحدث يعد أحد أبرز منافسات كرة القدم في إسبانيا بشكل خاص والقارة الأوروبية بشكل عام، بما تملكه عناصر الفرق المشاركة من نجوم وأسماء كبيرة تجذب الجماهير والمتابعين من أنحاء العالم كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى