أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«ديربي الرياض».. رونالدو يرجح كفة النصر وخبرة دياز تنصف الهلال

يعد «ديربي الرياض» بين فريقي الهلال والنصر، أحد أكثر المباريات إثارة في الشرق الأوسط وقارة آسيا، وعلى مستوى العالم أيضًا، وذلك بعد قدوم كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر، ووصول نادي الهلال إلى بطولة كأس العالم للأندية في العديد من المناسبات وتقديم مستويات رائعة أمام أكبر فرق العالم.

وأصبحت بطولة دوري روشن للمحترفين، محط أنظار ملايين المشاهدين حول العالم؛ حيث تتم بث البطولة عبر أكثر من 100 قناة حول العالم، وذلك يعكس قوة البطولة وإثارتها وجودتها.

الهلال ضد النصر

ويترقب فريق النصر اختبارًا شاقًا أمام جاره اللدود الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم.

ولا يمتلك النصر رفاهية إهدار المزيد من النقاط إذا ما أراد البقاء في مشهد المنافسة على اللقب، مع اتساع الفارق خلف الاتحاد المتصدر إلى 3 نقاط، ونفض غبار التعادل المخيب في الجولة الماضية أمام الفيحاء، وما تبعه من أحداث ثقال على فارس نجد والتي نتج عنها إقالة المدرب الفرنسي رودي جارسيا في توقيت حرج من عمر الموسم.

الهلال والنصر بالأرقام

وسلط موقع «ترانسفير ماركت» العالمي الضوء على لقاء ديربي الرياض بين الهلال والنصر؛ إذ أشار إلى أن نادي النصر يتفوق من حيث القيمة السوقية والتي وصل إلى 80.75 مليون يورو مقابل 39.65 مليون يورو لنادي الهلال.

وتساوى الهلال والنصر من حيث معدل أعمار اللاعبين بـ27.9 عام لكلاهما، كما تساوى أيضًا في عدد اللاعبين الدوليين بـ15 لاعبًا لكل فريق.

ويمتلك نادي النصر 9 لاعبين أجانب في صفوف الفريق، مقابل 7 لاعبين فقط لنادي الهلال، الذي تعرض للإيقاف لفترتين انتقالات.

ويعد كريستيانو رونالدو أكثر اللاعبين قيمة سوقية في نادي النصر بـ20 مليون يورو، بينما جاء البرازيلي ميشايل دليجادو أكثر اللاعبين قيمة سوقية في نادي الهلال بـ8.50 مليون يورو.

صورة | ما السر وراء صبغ أصابع قدم رونالدو باللون الأسود؟

 

رامون دياز ينصف الهلال

ويمتلك رامون دياز تاريخًا رائعًا أمام النصر قبل المواجهة المرتقبة بين الطرفين مساء غدٍ الإثنين، وهي الأفضلية التي يطمح من خلالها المدرب الأرجنتيني استعادة الكثير من الثقة التي اهتزت مؤخرًا، وضبط بوصلة الانتصارات من جديد.

دياز الذي جاء على رأس العارضة الفنية داخل جدران أزرق الرياض في مناسبتين، حيث التقى مع النصر في 9 مواجهات، سجل خلالها تفوقًا كاسحًا على الجار الأصفر، حيث حقق الفوز في 5 مباريات، مقابل 3 تعادلات، بينما تكبّد خسارة واحدة فقط.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف، على آخر مواجهات رامون دياز أمام النصر، في ديربي الرياض الذي جرى بينهما في 26 ديسمبر الماضي، على ملعب مرسول بارك في العاصمة، لحساب الجولة العاشرة من منافسات دوري المحترفين السعودي.

وعرف رامون دياز الخسارة مرة وحيدة أمام النصر، والتي جاءت لحساب نصف نهائي كأس ولي العهد موسم 2016-2017، بهدفين دون رد، بينما على صعيد منافسات دوري المحترفين السعودي لم يذق الأرجنتيني طعم الهزيمة أمام فارس نجد.

ويعوّل دياز على هذا السجل الرائع كثيرًا قبل مواجهة الغد، خاصة وأن الأرجنتيني حقق نتائج قاسية على حساب النصر، بعدما كبّد فريق الجوار هزيمة ثقيلة بخماسية مقابل هدف، في مايو 2017، قبل أن يعود في مارس 2022 ليقود الهلال لفوز عريض برباعية من دون رد.

قبل مواجهة النصر.. رقم تاريخي لسالم الدوسري ودياز في «ديربي الرياض»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى