أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| عبدالعزيز الزلال: آسيا أهم من النصر

أكد المحلل الرياضي عبدالعزيز الزلال، أن تركيز فريق الهلال في المقام الأول هو التجهيز بشكل مثالي لخوض نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني، معتبرًا أن الفوز على النصر بمثابة أفضل استعداد لحصد اللقب القاري.

ويترقب الهلال مهمة شاقة عندما يلتقي مع جاره اللدود النصر، في ديربي الرياض الكبير المقرر عند تمام العاشرة مساء غدٍ الثلاثاء، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

فيديو| بعد مطالبات الهلال.. ملعب «الأول بارك» حصري لنادي النصر والمنتخب السعودي

موقعة الديربي تأتي في منعطف حرج في موسم الهلال، حيث يترقب صدامًا عنيفًا أمام الاتحاد، لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم 23 أبريل الجاري، قبل أن يخوض ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، أمام أوراوا ريد دايموندز، في 29 من الشهر ذاته في الرياض.

وأكد الناقد الرياضي محمد العنزي، في تصريحات عبر برنامج «أكشن مع وليد»، على قناة «MBCAction»، على أن الهلال أعد العدة والعتاد من أجل خوض مباراة الديربي، بعكس ما هو متوقع بإراحة الأساسيين من أجل النهائي الآسيوي، وهو الأمر الذي وضح من المباراة الماضية في دوري روشن أمام الباطن.

الهلال - النصر

النصر أولوية على أجندة الهلال

ولفت العنزي إلى أن مدرب الهلال رامون دياز حرص على تجهيز المصابين أمام الباطن إلى جانب اعتماد سياسة التدوير، معتبرًا أن الحديث المنمق في شاشات التلفاز يختلف تمامًا عما يحدث على أرض الواقع، حيث يعتبر الزعيم أن الفوز على النصر أهم بكثير من لقب الآسيوية.

وأضاف الناقد الرياضي أن لسان حال جمهور الهلال «نخسر البطولة الآسيوية وكأس الملك ولا نهزم أمام النصر في الديربي»، وهي المعطيات التي وثقها تركيز دياز على مباراة النصر، رغم ضياع حظوظه نظريًا في لقب الدوري السعودي أمام منافس سيقاتل من أجل النقاط الثلاث.

واعتبر العنزي أن حديث الهلاليين عن أن مباراة النصر بلا قيمة مقارنة بنهائي الآسيوية وكأس خادم الحرمين الشريفين، غير صحيح، خاصة أن الأولويات تقضي إراحة العناصر الأساسية لتجنب الإصابات والإجهاد، وهو ما لم يحدث، مشددًا على أنه يتمنى أن يخوض أزرق الرياض المباراة بالقوة الضاربة حتى لا تكون هناك أعذار.

الهلال ضد الباطن

آسيا أهم من النصر

عبدالعزيز الزلال من جانبه، أكد أن جمهور الهلال لا يحب الحديث عن الماضي ولا يلتفت إلى الإنجازات القديمة حتى لو كانت بحجم وصيف مونديال الأندية، مشددًا على أن الزعيم لا يقبل بغير الذهب ومنصات التتويج.

وأكمل المحلل الرياضي: «دون شك مباراة النصر مهمة وموقعة ديربي، لكن الفوز على النصر وخسارة كأس آسيا أمر غير صحيح على الإطلاق، لا مانع تمامًا عن جمهور الهلال خسارة الديربي مقابل الفوز باللقب القاري».

وختم الزلال تصريحاته بالتأكيد على نهائي آسيا والفوز بلقب أكبر قارة في العالم مهم جدًا لنادي الهلال، بغض النظر عن مألات الديربي، معتبرًا أن أفضل وسيلة أمام الزعيم للاستعداد لنهائي البطولة القارية يأتي عبر الفوز على النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى