أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| الشباب يضرب النصر بثنائية في الشوط الأول.. ويُقرب اللقب من الاتحاد

ضرب فريق الشباب شباك مضيفه النصر بهدفين مقابل هدف، في الشوط الأول من ديربي الرياض المقام حاليًا على ملعب الأول بارك، لحساب الجولة الثامنة والعشرين من دوري روشن للمحترفين، ليُقرب الاتحاد رسميًا من حسم اللقب بعد غياب 14 عامًا.

اقرأ أيضًا:

«نونو» يدعم رونالدو في موقعة الشباب

باغت الشباب جاره اللدود بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 25 من علامة الجزاء، بعد وقوع علي لاجامي في المحظور بلمسة يد وثقتها تقنية الفار، نجح كريستيان جوانكا في ترجمتها على يمين الحارس الأرجنتيني أوجستين روسي، ليُعقد موقف رفاق رونالدو.

وكاد كريستيانو رونالدو أن يعيد القمة إلى المربع صفر بعدما ارتقى فوق الجميع ليحول رأسية رائعة عند الدقيقة 33 ردتها العارضة، ليأتي العقاب سريعًا من جوانكا بالتخصص عند الدقيقة 40، بعد تبادل رائع للكرة مع سانتي مينا، قبل أن يطلق العنان لتسديدة سكنت على يسار روسي.

وقبل أن تفلت الأمور من بين يدي النصر في مشهد يصب في صالح الاتحاد، نجح أندرسون تاليسكا في تقليص الفارق عند الدقيقة 44، بعدما نجح علي الحسن في افتكاك الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يمرر كرة سحرية إلى البرازيلي الذي سددها داخل الشباك ليعلن عودة النصر في توقيت مثالي.

وتصب النتيجة مع نهاية الشوط الأول في صالح الاتحاد المتفوق بهدف نظيف على حساب ضيفه الباطن بهدف دون رد حمل توقيع رومارينيو، حيث تعني انتهاء المواجهتين على هذا الإيقاع تتويج النمور رسميًا باللقب وقبل جولتين من ختام الموسم المثير.

ودخل دينكو إيليتشيتش، مدرب النصر المؤقت، مباراة الشباب بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: أوجستين روسي.

خط الدفاع: جيسلان كونان–  ألفارو- علي لاجامي- سلطان الغنام.

خط الوسط: عبدالمجيد الصليهم- لويس جوستافو- عبدالله الخيبري.

خط الهجوم: عبدالرحمن غريب- أندرسون تاليسكا- كريستيانو رونالدو.

وفي المقابل، اختار فيسنتي مورينو، مدرب الشباب، تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو.

خط الدفاع: فواز الصقور- حسان تمبكتي- إياجو سانتوس- متعب الحربي.

خط الوسط: كريتشوفياك- حسين القحطاني- إيفر بانيجا.

خط الهجوم: كريستيان جوانكا- كارلوس جونيور– سانتي مينا.

ويحتل فريق النصر المركز الثاني على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 60 نقطة، من 27 مباراة، بفارق 3 نقاط فقط خلف الاتحاد القابض على الصدارة، فيما يستقر الشباب في المركز الثالث، برصيد 53 نقطة، وإن خرج حسابيًا من دائرة المنافسة على اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى