أهم الأخباركل الألعاب

صور | جود بخاري تحقق إنجازًا سعوديًا غير مسبوق في «آسيوية البلياردو»

حققت لاعبة المنتخب السعودي للبلياردو جود بخاري، الميدالية البرونزية، في منافسات «9 كرات» للفتيات في البطولة الآسيوية للسيدات التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة 12 منتخبًا، وذلك خلال الفترة من 21 حتى 25 أبريل الجاري.

اقرأ أيضًا:

ميدو يحمل جيسوس مسؤولية الخروج الآسيوي أمام العين

وجاء تحقيق جود بخاري للميدالية البرونزية؛ بعد تأهلها من دوري المجموعات إلى الأدوار النهائية من مقعد وصافة المجموعة «A»، قبل أن تتعثر في نصف النهائي أمام شنغ جي من تايوان، لتضيف أول ميدالية آسيوية للسيدات السعوديات والخليجيات والعربيات في البطولة الآسيوية في أول مشاركة سعودية آسيوية رسمية.

وعن إنجاز جود بخاري، أكد رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، الدكتور ناصر الشمري، أن تحقيق الميدالية البرونزية في أول مشاركة على مستوى القارة الآسيوية يعد إنجازًا كبيرًا، خاصة أن لاعبات المنتخبات الآسيوية يعدّن من أفضل اللاعبات في العالم بمنافسات البلياردو، عادًّا الإنجاز ثمرة جهد ومتابعة ودعم القيادة الرياضية لاتحاد اللعبة وبقية الاتحادات واللجان الرياضية وفق خطط بعيدة المدى.

وعلى هامش البطولة الآسيوية، حصل 8 حكام وحكمات سعوديين على الشارة الدولية في ختام الدورة الدولية لحكام البلياردو والسنوكر، وهم؛ نبيل الشمردل وصلاح الشمردل وسلمان العمري ومنصور الرصيص وعادل الغامدي والبتول الحمزة والعنود أبوفالح ولارا الزنان.

يُذكر أن منافسات البطولة الآسيوية للسيدات والفتيات تحت 17 عامًا، تختتم مساء اليوم الخميس، حيث يقام نهائي البطولة عند الساعة الثالثة عصرًا، فيما يقام الحفل الختامي عند الساعة الخامسة عصرًا، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، مبارك الخيارين، ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى