أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

المنتخب السعودي يحط الرحال في الرياض بعد انتهاء معسكر البرتغال

وصلت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، إلى مدينة الرياض عبر مطار الملك خالد الدولي بعد أن اختتم الأخضر معسكره في مدينة لاقوس البرتغالية، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر في شهر يناير المقبل، وخاض الأخضر في معسكره مباراتين وديتين أمام منتخبي نيجيريا و مالي.

وتلقى المنتخب السعودي الهزيمة أمام منتخب مالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما حسم التعادل اللقاء الودي أمام نيجيريا بهدفين لمثلهما.

عاجل فيديو | بثلاثية أمام مالي.. أخضر مانشيني يواصل السقوط

وبات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني تحت ضغط كبير من أجل كسر حاجز النتائج المخيبة التي لازمته منذ تولى مهمة تدريب الأخضر، في أواخر أغسطس الماضي، بعد 4 مباريات عجاف، حيث خسر أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية في معسكر نيوكاسل، وتعادل أمام نيجيريا وخسر أمام مالي في لاقوس.

من جهة أخرى، اكتملت مجموعة المنتخب السعودي في منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ليضم بجانبه منتخبات: الأردن، طاجيكستان، باكستان.

وسيخوض الأخضر مباراته الأولى في التصفيات أمام منتخب باكستان في السادس عشر من شهر نوفمبر المقبل.

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

 

بالتفاصيل | تعرف على مواعيد مباريات المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى