أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| فيرمينو يقود الأهلي لدك شباك الحزم بالثلاثة

أكرم فريق الأهلي وفادة ضيفه الحزم، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، في افتتاح الجولة الأولى من منافسات دوري روشن للمحترفين، ليسجل الراقي عودة مثالية في ساحة الكبار.

دخل المدرب الإلماني ماتياس يايسله موقعة الحزم بالقوة الضاربة من أجل ضربة بداية مثالية في أول ظهور بعد عام مخيب في غياهب الدرجة الأولى، معتمدًا على هجوم ناري بقيادة الثالوث روبرتو فيرمينو ورياض محرز وآلان ماكسيمان، ووسط دعم جماهيري حاشد في ملعب المؤسس.

اقرأ أيضًا:

فيديو| الأهلي يعود بقوة.. فيرمينو يوّقع على أول «هاتريك» في الموسم الجديد

واحتاج النجم البرازيلي إلى 6 دقائق فقط من أجل ترك البصمة الأولى، بعد عمل رائع من فرانك كيسي ورياض محرز، قبل أن تصل الكرة في الرواق الأيمن إلى علي مجرشي، الذي أرسل عرضية بالمقاس، حولها فيرمينو رأسية مباغتة سكنت شباك الحزم.

وقبل أن يستفيق الضيف القادم من الرس من صدمة البداية المفاجئة، عاد النجم البرازيلي ليضاعف النتيجة عند الدقيقة 11، بعدما أرسل ماكسيمان تمريرة إلى رياض محرز ناحية اليمين، ليتوغل صوب منطقة الجزاء، قبل أن يرسل عرضية زاحفة إلى فيرمينو القادم من الخلف، ليودعها المرمى بأريحية.

الحزم لم يلق المنديل بعد ثنائية فيرمينو المبكرة، وحاول العودة إلى أجواء المباراة معتمدًا على الهجوم المرتد في ظل السيطرة الميدانية المطلقة من جانب أصحاب الأرض، لتأتي الهدية من الحارس السنغالي إدواردو ميندي، الذي أبعد الكرة بالخطأ إلى فينا، عند الدقيقة 50، ليسدد كرة ساقطة في شباك الأهلي، مقلصًا الفارق.


وكاد فيرمينو أن يوسع الفارق مجددًا لصالح الأهلي، بعدما تسلم تمريرة رائعة من رياض بودابوز عند الدقيقة 53، ليسدد كرة لا تصد ولا ترد على يسار الحارس أيمن دحمان، قبل أن يتدخل حكم المباراة من أجل إلغاء الهدف بداعي وقوع البرازيلي في مصيدة التسلل.


وواصل فيرمينو التوهج في الظهور الرسمي الأول بألوان أخضر جدة، بعدما انطلق آلان ماكسيمان في الرواق الأيسر عند الدقيقة 72، ليرسل عرضية حولها البرازيلي برأسية أنقذها الحارس دحمان بأطراف الأصابع، لتسقط مجددًا أمام مهاجم الأهلي الذي أكملها داخل الشباك.

واعتلى الأهلي صدارة دوري روشن للمحترفين مبكرًا، بعدما سجل أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد 2023-2024، فيما بقي رصيد الحزم، العائد حديثًا إلى ساحة الكبار، خاليًا من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى