أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التشكيل الرسمي.. ثالوث ناري يقود هجوم الأهلي في موقعة الحزم

أزاح الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلي، الستار عن التشكيل الرسمي في المواجهة المرتقبة أمام ضيفه الحزم، في المباراة المقررة مساء اليوم الجمعة، على ملعب  الأمير عبدالله الفيصل، لحساب الجولة الأولى من دوري روشن للمحترفين موسم 2023-2024.

وحشد يايسله كافة الأوراق الرابحة من أجل الفوز في ضربة البداية، بالاعتماد على ثالوث هجوم ناري بقيادة الجناح الجزائري رياض محرز وروبرتو فيرمينو وآلان ماكسيمان، في مهمة تبدو في متناول الراقي بالنظر إلى عوامل الأرض والأنصار والتاريخ، وفوارق الأسماء فوق الميدان.

اقرأ أيضًا:

«أثق في الفوز».. مدرب النصر يسخر من «نقص الهلال»

وجاء تشكيل الأهلي أمام الحزم على النحو التالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: إزجان اليوسكي- عبدالباسط هندي- روجير إيبانيز- علي مجرشي.

خط الوسط: زياد الجهني- فرانك كيسي– رياض بودبوز.

خط الهجوم: رياض محرز– آلان سانت ماكسيمان- روبرتو فيرمنيو.


ومن الناحية الفنية فإن كفة المباراة ترجح فوز الأهلي، نظراً لكونه يلعب على ملعبه ووسط جماهيره بجانب جودة عناصره مقارنة بإمكانيات أبناء الرس، ولكن هناك عامل آخر يصب في مصلحة الراقي آلا وهو التفوق التاريخي في المواجهات المباشرة.

والتقى الأهلي مع الحزم في 12 مباراة على مستوى الدوري السعودي للمحترفين منذ موسم 2008-2009، فاز الراقي في 8 مباريات، مقابل هزيمة واحدة، بينما حسم التعادل 3 مباريات بينهما، ولم يخسر الراقي أي مباراة على ملعبه أمام أبناء الرس، حيث فاز فيها جميعًا دون فقدان أي نقطة.

الأهلي ضد الحزم
الأهلي ضد الحزم

وتعد هذه المرة الثانية التي يلتقي فيها الأهلي والحزم في افتتاح بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث سبق والتقيا لحساب الجولة الأولى من موسم 2010-2011، وفاز الراقي وقتها بهدف دون رد حمل توقيع المحترف العماني السابق عماد الحوسني.

يشار أن أخر مباراة جمعت الفريقين كانت في الموسم الماضي 2022-2023 لحساب الدور الثاني من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى «دوري يلو»، وانتهت بالتعادل السلبي، بينما فاز الأهلي على الحزم في مباراة الدور الأول بنتيجة 1-0، سجله اللاعب عبدالله المقرن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى