cURL Error #:Operation timed out after 30000 milliseconds with 0 bytes received التاريخ يدعم الاتحاد أمام الشباب.. والليث يرغب في فك العقدة – كورة بريك
أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التاريخ يدعم الاتحاد أمام الشباب.. والليث يرغب في فك العقدة

يتأهب فريق الاتحاد لخوض مهمة شاقة أمام مضيفه الشباب، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة، مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الملك فهد في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

ويسعى الاتحاد إلى استثمار العودة إلى سكة الانتصارات على حساب الفيحاء لحساب كأس خادم الحرمين الشريفين، وهو الفوز الذي أعاد القليل من الثقة إلى المدرب البرتغالي نونو سانتو، الطامح إلى استكمال التعافي سريعًا على حساب الشباب، في قمة تبقى محفوفة بالكثير من المخاطر.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الهلال ضد الفتح.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

الشباب يدخل ميدان الملك فهد بثقة هو الأخر بعدما أنعش ذاكرة الفوز على حساب الفتح في ثمن نهائي كأس الملك، في مشهد يرغب في استثماره من أجل الخروج من نفق النتائج المظلم، والذي كلف الليوث الاقتراب من مراكز الهبوط في مشهد لا يتناسب مع تاريخ أبيض الرياض.

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد الشباب

وحسم الاتحاد آخر مواجهة أمام الشباب، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما في 27 أبريل الماضي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الجولة الرابعة والعشرين من منافسات دوري المحترفين السعودي الموسم الفائت.

ويمتلك الاتحاد أفضلية نسبية على حساب الشباب، بعدما حقق النمور الفوز في 12 مباراة من أصل 29 جمعت الطرفين في الدوري السعودي، وسيطر التعادل على 9 مواجهات، فيما نجح فريق العاصمة في حسم 9 مباريات، كان آخرها عندما زأر في قلب الجوهرة المشعة في 22 أكتوبر 2021.

التاريخ في خندق الاتحاد

أفضلية الاتحاد أمام الشباب لم تتوقف عن حدود الدوري السعودي المحترفين، وإنما امتدت لكافة المواجهات السابقة، حيث تقابل الكبيران في 60 مباراة، نجح العميد في حسم 26 مواجهة، بينما ذاق الشباب طعم الفوز في 19 مباراة، وسيطر التعادل على 15 مناسبة، وبصم النمور على 97 هدفًا، بينما سجل الليوث 86 هدفًا.

ترتيب الاتحاد على جدول الدوري السعودي

ويحتل فريق الاتحاد المركز السادس على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 21 نقطة، بعد مرور 11 جولة من عمر الموسم المثير، بفارق 8 نقاط خلف الهلال المتصدر، جمعها من الفوز في 6 مباريات، مقابل 3 تعادلات، بينما تكبّد هزيمتين فقط حتى الآن.

ترتيب الشباب على جدول الدوري السعودي

فريق الشباب في المقابل يدفع ضريبة البداية الكارثية، ليتتراجع إلى المركز الحادي عشر على لائحة الدوري السعودي برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب المهددين بالهبوط، من 11 مباراة، جمعها من الفوز في 3 مباريات فقط، مقابل 3 تعادلات، متكبّدًا 5 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى