أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الاتحاد يتلقى دفعة مزدوجة قبل كلاسيكو كأس الملك

تنفس البرتغالي نونو سانتوس، المدير الفني لفريق الاتحاد، الصعداء باستعادة اثنين من الأوراق الرابحة قبل الكلاسيكو المرتقب أمام غريمه اللدود الهلال، لحساب كأس خادم الحرمين الشريفين، في مشهد خفف كثيرًا من وقع غياب مقاتل الوسط طارق حامد.

ويترقب الاتحاد مهمة شاقة عندما يصطدم مع الضيف الثقيل القادم من الرياض فريق الهلال، في القمة المرتقبة يوم الأحد المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضًا:

أوتار الركبة.. مانشستر سيتي يلتقى ضربة قوية قبل موقعة مدريد

الاتحاد يدخل موقع الكلاسيكو منتشيًا بالانفراد بصدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين بعد فض الشراكة مع النصر، بينما تبدو معنويات الهلال في السماء بعدما حقق فوزًا ثمينًا في ديربي الرياض على جاره الأصفر، ليوقف نزف النقاط ويشحن بطاريات الثقة قبل صدام الكأس.

واستعاد نونو سانتوس جهود عبد العزيز البيشي وأحمد شراحيلي في توقيت مثالي قبل مواجهة الهلال، بعدما ابتعد الثنائي عن التدريبات الجماعية مؤخرًا بسبب متاعب عضلية، قبل أن يحصل على الضوء الأخضر للعودة مجددًا إلى العشب الأخضر.

وينزل الاتحاد ميدان «الجوهرة المشعة» بصفوف مكتملة تمنح المدرب البرتغالي الكثير من المرونة التكتيكية مام الهلال، باستثناء غياب مهند الشنقيطي بداعي الإصابة، إلى جانب خروج متوسط الميدان المصري طارق حامد من حسابات الكلاسيكو بسبب تراكم البطاقات.

وتخطف مواجهة الاتحاد ضد الهلال، أنظار الجميع والتي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساءً الأحد المقبل 23 أبريل 2023، بتوقيت مكة المكرمة، تحت إدارة طاقم تحكيم هولندي بقيادة الدولي داني ماكيلي، في الطريق صوب المحطة الختامية من كأس الملك.

ونجح الاتحاد في حجز أولى بطاقات العبور إلى المحطة قبل الختامية من كأس الملك، بعدما تجاوز عقبة الفيحاء، حامل اللقب، بشق الأنفس عبر ضربات الترجيح، بنتيجة 4-3، بعد انتهاء زمن المباراة التي جمتعهما، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، بهدف لكل طرف.

الهلال بدوره أكمل أضلاع المربع الذهبي في أغلى الكؤوس، بعدما ثأر من ضيفه الفتح، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت على ميدان الأمير فيصل بن فهد، وإن خسر خدمات مدافعه علي آل بليهي بالحصول على البطاقة الحمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى