أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

أرقام | النصر ضد الاتحاد في موقعة المليار ريال

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، ضيفه نادي النصر، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة السابعة عشر لبطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

الاتحاد يستضيف النصر؛ مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة عشر.

بنزيما ضد رونالدو.. التشكيل المتوقع لمواجهة كلاسيكو الاتحاد والنصر في الدوري السعودي

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز السادس بجدول ترتيب دوري روشن، حيث يمتلك 28 نقطة من 17 مباراة.

في المقابل؛ يأتي النصر بالمركز الثاني حيث يمتلك 40 نقطة من 17 مباراة ويتأخر بفارق 10 نقاط عن الهلال متصدر الترتيب.

النصر ضد الاتحاد.. موقعة المليار ريال

وبعيدًا عن المستطيل الأخضر، تحمل مباراة النصر والاتحاد، مواجهة مرتقبة بين نخبة من نجوم العالم وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد العالمي، أما على الجانب الآخر يتواجد الفرنسي كريم بنزيما، قائد النمور، في مباراة تصل قيمتها السوقية إلى حوالي مليار ريال.

وتبلغ القيمة السوقية لنادي النصر حوالي (164.75 مليون يورو)، بينما تصل قيمة الاتحاد إلى (105.75 مليون يورو)؛ حيث بلغت القيمة السوقية لمواجهة الكلاسيكو 270.5 مليون يورو (1.117 مليار ريال)، وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت».

وتصدر البرازيلي فابينيو قائمة أكثر اللاعبين قيمة سوقية؛ والتي بلغت 35 مليون يورو، مقابل 30 مليون يورو للبرتغالي أوتافيو، نجم نادي النصر.

ويضم نادي النصر في فريقه 19 لاعبًا دوليًا، مقابل 12 لاعبًا لنادي الاتحاد، فيما بلغ معدل أعمال أصفر الرياض 28.3، مقابل 27.7 للنمور.

وجاء المغربي عبدالرزاق حمدالله، لاعب نادي الاتحاد الحالي والنصر السابق، على رأس قائمة هدافي الكلاسيكو بين النصر والاتحاد، برصيد 10 أهداف، ثم محمد نور، أسطورة العميد برصيد 9 أهداف، ثم مرزوق العتيبي والبرازيلي رومارينهو بـ8 أهداف لكل منهما.

الاتحاد ضد النصر في الدوري السعودي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

مواجهة الاتحاد تحمل أهمية مضاعفة بالنسبة لفريق النصر الساعي لتحقيق الفوز من أجل الاستمرار في ملاحقة الهلال، كما يسعى العالمي لفك عقدة عمرها 5 أعوام.

النصر لم يستطع الفوز على الاتحاد من ديسمبر 2018 عندما انتصر عليه بنتيجة 2-1، قبل أن يفشل في تحقيق أي فوز خلال 10 مباريات متتالية.

في آخر 10 مباريات أمام الاتحاد، خسر النصر في 7 منها واكتفى بالتعادل 3 مرات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى