أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

فيديو | رئيس «فيفا»: كرة القدم توحد العالم المنقسم.. والناتج المحلي لها يتجاوز 200 مليار دولار

خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض..

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو، أن الناتج المحلي لكرة القدم يتجاوز 200 مليار دولار سنويًا، مشيرًا إلى أنها اللعبة الشعبية الأولى في العالم كما أنها توحد العالم المنقسم في الوقت الحالي.

وقال إنفانتينو خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض: «كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم، مهمتنا أن نستثمر في جميع أنحاء العالم، زيادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم ابتداءً من 2026 سيعطي البطولة جمالية أكبر وسيمنح كثير من الدول الفرصة بالمشاركة».

وأضاف: «كرة القدم توحد العالم أجمع وهي تعتبر مصدر للفرحة لدى الجميع، في هذا العالم المنقسم فإن كرة القدم هي الوسيلة الأفضل لجمع الشعوب».

وتابع رئيس الاتحاد الدولي: «الناتج المحلي لكرة القدم 200 مليار دولار، و 70% منها من أوروبا، ولذلك هي أكثر من لعبة ولها أثر اقتصادي واجتماعي وتجمع وتقرب الشعوب».

وواصل: «كأس العالم هو احتفال كبير جدًا يجذب أكثر من ملياري حول العالم لعيش الأجواء المذهلة التي تخلقها هذه البطولة».

وأتم: «تنظيم بطولة كأس العالم له أثر مختلف وسحري على الدول التي تحظى بهذا الشرف ورأينا ذلك في جنوب أفريقيا 2010 والولايات المتحدة والمكسيك في ملفهم المشترك عام 2026».

وبدأت في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض اليوم، أعمال الدورة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار، تحت عنوان «البوصلة الجديدة»، بمشاركة ما يقارب 6000 مشارك من أكثر من 90 دولة، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة، وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

 

رئيس الهلال يقدم هدية خاصة لإنفانتينو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى