أهم الأخباركل الألعاب

بعد إعلان ولي العهد.. مسؤول يكشف أهمية إطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية

عدّ الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 خالد بن عبدالله البكر، إعلان سمو ولي العهد، عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وإنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، تتويجاً للنمو الكبير الذي يشهده قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأكد أهمية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، سواء على صعيد تنويع الخيارات وتحسين جودة حياة سكان المملكة، أو دعم وتمكين الشباب من الجنسين من المهتمين بهذا المجال على مستوى الممارسة، أو ريادة الأعمال والشركات الناشئة، أو على مستوى الإبداع والابتكار.

وأشار البكر إلى النمو المتسارع لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية عالمياُ، ومستهدفات رؤية المملكة 2030 لتصبح السعودية المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية، وأثر هذا على توليد الوظائف ودعم قطاعات السياحة والرياضة والترفيه ودعم وتمكين المواهب في هذا القطاع الحيوي وفق استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة.

ولفت النظر إلى مبادرة رواد الألعاب «غيم فاوندر» إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة التي نفذتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وكانت ورش العمل المنعقدة من خلال المبادرة والشراكات الدولية، والشركات الناشئة عبر مسرعة الأعمال الخاصة بالمبادرة مؤشراً على شغف الشباب السعودي بالألعاب والرياضات الإلكترونية، وقدرتهم بدعم القيادة الرشيدة على العمل لتحقيق طموحات المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية.

عاجل ولي العهد يعلن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم  الاثنين، قد أعلن عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، الذي تنظمه المملكة في الرياض سنوياً ابتداءً من صيف العام 2024م. وستشكل البطولة منصة مهمة تسهم في الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية الذي يشهد نمواً متزايداً وسترسخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية.

كما أعلن سمو ولي العهد إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وهي مؤسسة غير ربحية ستتولى تنظيم البطولة وستكون المحرك الذي سينقل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية للاستفادة من إمكاناتها الحقيقية وتعزيز نمو واستدامة القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى