كل الألعابأهم الأخبار

وزير الرياضة: المملكة وجهة رائدة لأبرز المنافسات العالمية

أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أن المملكة باتت وجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية العالمية.

ونشر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي «X»، صور لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وعلق عليها قائلاً: «دعم لا محدود، ورؤية طموحة، تقودنا نحو ترسيخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية العالمية .. حفظك الله ورعاك سيدي».

وأضاف وزير الرياضة باللغة الإنجليزية وقال: «أصبح حلم إقامة أول بطولة رسمية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية حقيقة بالنسبة للاعبين، سيتنافس الأفضل من جميع أنحاء العالم في الرياض 2024».


وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم  الاثنين، قد أعلن عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، الذي تنظمه المملكة في الرياض سنوياً ابتداءً من صيف العام 2024م. وستشكل البطولة منصة مهمة تسهم في الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية الذي يشهد نمواً متزايداً وسترسخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية.

كما أعلن سمو ولي العهد إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وهي مؤسسة غير ربحية ستتولى تنظيم البطولة وستكون المحرك الذي سينقل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية للاستفادة من إمكاناتها الحقيقية وتعزيز نمو واستدامة القطاع.

بعد إعلان ولي العهد.. مسؤول يكشف أهمية إطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى