أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بسبب كورنادو.. «فيفا» يجمد الاتحاد في ميركاتو الصيف

تلقت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، ضربة موجعة بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حرمان النمور من القيد في فترة انتقالات الصيف المقبل، لحين سداد المستحقات المتأخرة لصالح الشارقة الإماراتي في صفقة صانع الألعاب البرازيلي إيجور كورنادو.

وصدم «فيفا» متصدر ترتيب دوري روشن، قبل جولة من حسم اللقب المفقود منذ 14 عامًا، بعدما قرر منع الاتحاد من إبرام صفقات جديدة في ميركاتو الصيف، بسبب عدم سداد مليوني يورو لصالح نادي الشارقة الإماراتي، تمثل غرامة التأخر لمستحقات انتقال كورنادو.

اقرأ أيضًا:

فيديو| كل هذا أصبح من الماضي.. ماتيوس بيريرا ينتقد صمت الهلال

ويقف رفاق القائد أحمد حجازي على مرمى 3 نقاط فقط من معانقة لقب الدوري السعودي المفقود منذ عام 2009، عندما يحّل ضيفا على الفيحاء، في المباراة المرتقبة التي تُقام مساء غدٍ السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، لحساب الجولة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة من المسابقة.

ويقبض الاتحاد على صدارة دوري روشن للمحترفين، برصيد 66 نقطة، من 28 مباراة، بفارق 3 نقاط فقط أمام المطارد اللدود النصر، قبل جولتين من ختام الموسم المتقلب، جمعها من الفوز في 20 مباراة، مقابل 6 تعادلات، بينما تكبّد هزيمتين فقط.


وكانت إدارة نادي الاتحاد، أعلنت في فبراير الماضي، عن تجديد عقد البرازيلي إيجور كورنادو حتى صيف 2025، في ظل المستويات الرائعة التي قدمها رفقة النمور في الموسم الحالي، حيث يمثل أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة المدرب نونو سانتو.

ودافع كورنادو، صاحب الـ31 عامًا، والذي انتقل إلى صفوف أصفر جدة في صيف 2021 قادمًا من الشارقة، عن ألوان الاتحاد في 31 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 13 تمريرة حاسمة، وساهم في حصد لقب السوبر السعودي، والسيطرة على صدارة دوري المحترفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى