الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري الاماراتي‎

بنتيجة 14-13.. الشارقة يهزم العين بركلات الجزاء ليتوج بكأس رئيس الإمارات

توج فريق الشارقة بكأس رئيس الإمارات لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما تغلب على منافسه العين في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية، مساء الجمعة على ملعب محمد بن زايد.

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث افتتح محمد عبد الباسط النتيجة لصالح الشارقة بعدما ارتقى ليستقبل كرة عرضية من زميله وسدد رأسية قوية في شباك العين عند الدقيقة 48.

ولم ينتظر العين طويلًا، حيث أدرك لاباكودجو التعادل سريعًا للزعيم العيناوي في الدقيقة 55، بعدما استغل خطأ حارس الشارقة في إبعاد الكرة لترتطم به وتسكن الشباك.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرة عقب انتهاء الوقت الأصلي، واضطر البعض لتسديد ركلتين مع استمرار التعادل، حتى أهدر الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس الركلة 14 التي تصدى لها الحوسني.

وفي النهاية فاز الشارقة على العين بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 14 – 13.

ونجح في تسديد ركلات الشارقة كايو لوكاس (ركلتان)، الكاسير (ركلتان)، بيريرا (ركلتان)، خالد باوزير، فينسوس، خالد الظنحاني، شاهين عبد الرحمن، ماجد راشد، ماجد سرور، والحارس عادل الحوسني، وتصدى بو سندة لركلة مانولاس.

فيما نجح في تسديد ركلات العين يارمولينكو (ركلتان)، ايريك، لابا كودجو (ركلتان)، بالاسيوس، بندر الأحبابي، يحيى نادر، كوامي، أحمد برمان، جوناتاس، والحارس محمد بو سندة، وتصدى عادل الحوسني لتسديدتي المهدي مبارك وبالاسيوس.

وبهذا الفوز، يحافظ الشارقة على لقب كأس رئيس الإمارات للموسم الثاني توالياً، كما تقاسم الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج مع شباب الأهلي دبي برصيد (10 مرات) لكل منهما، فيما يأتي خلفهما العين بـ(7 مرات).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى