أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

تعليق مثير من جوارديولا بعد إذلال ريال مدريد

أعرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن سعادته الغامرة بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على أنقاض ريال مدريد، مشددًا على أن كرة القدم منحت النادي السماوي فرصة رائعة من أجل الثأر من الملكي.

ولقن مانشستر سيتي ضيفه ريال مدريد درسًا قاسيًا في فنون كرة القدم، بعدما أسقطه برباعية دون رد، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب الاتحاد، لحساب إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

النمسا تُجهز الهلال لموسم الخماسية

واستفاد جوارديولا من التعادل الثمين خارج القواعد بهدف لكل طرف، في مباراة الذهاب التي جرت على ميدان سنتياجو برنابيو، ليفرض موعدًا من العيار الثقيل أمام إنتر ميلان الإيطالي، في النهائي المقرر يوم 10 يونيو المقبل، في مدينة إسطنبول التركية.

واعترف بيب جوارديولا، في تصريحات صحفية عقب التأهل من الباب الواسع إلى المحطة الختامية لدوري الأبطال، أن الفريق السماوي خاض موقعة ريال مدريد ولازالت غصة الإقصاء المرير في الموسم الماضي في حلق الجميع، مؤكدًا أن ألم الخروج من نصف نهائي النسخة الفائتة لم يفارقه.

وفشل مانشستر سيتي في التأهل إلى نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر على نحو درامي أمام ريال مدريد في موقعة الإياب بثلاثية مقابل هدف، بعدما كان متقدمًا حتى الدقيقة الأخيرة بهدف نظيف، قبل أن يقلب رفاق كريم بنزيما الطاولة في الرمق الأخير.

وأكد المدرب الإسباني أن الفريق قدم عرضًا رائعًا أمام ريال مدريد في أمسية الأربعاء، معتبرًا أن كرة القدم منحت السيتي فرصة من أجل الثأر لخسارة الموسم الفائت، ويتعين الآن على الفريق التركيز على قادم الاستحقاقات حتى لا تفسد نشوة الفوز الكبير باقي الموسم.

وينافس مانشستر سيتي على 3 جبهات في المنعطف الأخير من الموسم، حيث يقف على بُعد 3 نقاط من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل منافسة مريرة مع مطارده آرسنال، كما تأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في انتظار ديربي مثير أمام مانشستر يونايتد، يوم 3 يونيو المقبل، قبل أن يخوض النهائي الحلم لدوري أبطال أوروبا أمام إنتر، بعد أسبوع من هذا الموعد على ميدان أتاتورك الأولمبي.

ورفض جوارديولا الترشيحات التي تصب في صالح مانشستر سيتي على حساب إنتر في نهائي الشامبيونزليج، مشددًا على أن هذا الأمر غير جيد على الفريق، في ظل قوة المنافس الذي يمتلك ثقافة الفوز والتتويج بالألقاب، لكن الأكيد أنه لا يمكن لأحد أن يحرم السماوي من طريقته في اللعب.

وأكمل بيب بالتأكيد على أن التأهل إلى النهائي هو الشيء الأهم في هذه اللحظة، خاصة أن تكرار الظهور في المحطات الختامية يعني حتمية الفوز يومًا ما، مشيرًا إلى أنه تعلم في برشلونة أن اللقب الأول جاء بعد خسارة 4 نهائيات.

وختم جوارديولا تصريحاته بالتأكيد على أن مانشستر سيتي استحق التأهل إلى النهائي الثاني في غضون 3 سنوات، مشيرًا إلى أن خسارة الريال لا تعني نهاية حقبة صاحب الأربعة عشر لقبًا، خاصة أنه ليس الشخص الذي يحكم على مصير الملكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى