أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

فيديو| جدد التفوق على ميلان.. إنتر أول المتأهلين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

حجز فريق إنتر ميلان الإيطالي بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما جدد التفوق على الجار اللدود ميلان، بهدف دون رد، في ديربي الغضب الذي جمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب جوزيبي مياتزا، لحساب إياب المحطة قبل الختامية من البطولة القارية.

وانتظر إنتر حتى الدقيقة 74، من أجل تأكيد التأهل إلى النهائي الكبير، بعدما بصم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدف الفوز الوحيد بعد تعاون رائع مع البلجيكي روميلو لوكاكو، قبل أن يسدد كرة زاحفة عرفت طريقها إلى شباك الروسونيري.

واستفاد النيرازوري من الفوز في موقعة الذهاب التي جرت على ميدان سان سيرو الأسبوع الفائت، بهدفين دون رد، ليكمل الطريق بنجاح في انتظار الفائز من القمة المرتقبة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، الأربعاء، في ميدان الاتحاد.

اقرأ أيضًا:

فيديو| حرم الاتحاد من الفوز.. خبير تحكيمي: 3 أخطاء أثرت على نتيجة الكلاسيكو

وعاد إنتر إلى النهائي بعد غياب دام 13 عامًا وتحديدًا منذ عانق المجد تحت إمرة البرتغالي جوزيه مورينيو، على حساب بايرن ميونخ، كما أعاد الطليان إلى المنافسة على الكأس ذات الأذنين الكبيرتين للمرة الأولى منذ ظهور يوفنتوس في المحطة الختامية عام 2017.

وبات سيموني إنزاجي الذي قاد الأفاعي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في التاريخ، أول مدرب إيطالي يقود إنتر إلى الموعد الكبير منذ جوفاني إينفرنيتسي عام 1972، فيما فشل ميلان في العبور الثاني عشر إلى المحطة الختامية والبحث عن اللقب الثامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى