أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | أتلتيكو مدريد يقسو على الريال في الطريق إلى ربع نهائي كأس إسبانيا

أكمل فريق أتلتيكو مدريد عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعدما رد الدين كاملًا إلى جاره اللدود ريال مدريد، برباعية قاسية مقابل هدفين، في ديربي العاصمة، الذي جرى مساء اليوم الخميس، على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، لحساب دور الـ16 مع البطولة العريقة.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | تعادل مخيب يُعقد موقف مصر وغانا في أمم أفريقيا

احتاج صاحب الدار إلى 38 دقيقة من أجل فك شفرة المرمى الملكي، بعد عمل رائع في الرواق الأيمن، قبل أن يرسل دي بول عرضية متقنة فشل أنطونيو روديجر في إبعادها، لتصل بالرأس إلى صامويل لينو في بقعة سحرية، لم يتردد في ترجمتها إلى هدف السبق.


وفي الوقت الذي عجز هجوم ريال مدريد عن هزك شباك الروخي بلانكوس، تكفل حارس الأتلتي يان أوبلاك بالتسجيل بالخطأ في مرماع على نحو ساذج، بعدما ارتقى من أجل إبعاد عرضية لوكا مودريتش عند الدقيقة 45+1، ليحوّلها إلى داخل الشباك.

واستعاد أتلتيكو مدريد التقدم من جديد بعد ارتباك واضح في دفاع ريال مدريد، بعدما حاول ماركوس يورينتي تبادل الكرة مع أنطوان جريزمان، عند الدقيقة 57، لتصطدم بقدم كامافينجا وتذهب إلى منطقة جزاء الميرينجي، ليحلق لونين وروديجر على الكرة في غياب كامل للتنسيق أو التفاهم، في موقف استثمره ألفارو موراتا، ليوقع على الهدف الثاني.

وفي الوقت الذي بدت المباراة تتجه صوب أتلتيكو مدريد، ظهر سيناريو مواجهة الطرفين في السوبر قبل أسبوع واحد في الرياض، بعدما بصم خوسيلو على هدف التعادل القاتل قبل 8 دقائق فقط من النهاية، بعدما حوّل عرضية متقنة من جود بيلينجهام برأسية سكنت شباك أوبلاك.

القمة ذهبت مجددًا إلى الأشواط إضافية وسط حماس كبير في المدرجات، أبى معه الهداف التاريخي أنطوان جريزمان إلا أن يثأر لصالح الأتلتي بعدما افتك الكرة من فينيسيوس جونيور، عند الدقيقة 100، ليتوغل بمهارة داخل منطقة جزاء الريال، قبل أن يسدد من زاوية بدت مستحيلة إلى داخل شباك لونين.

الإثارة لم تتوقف في مسرح ميتروبوليتانو، بعدما حبس داني سيبايوس أنفاس الجميع بالتوقيع على التعادل لريال مدريد عند الدقيقة 111، إلا أن فرحة رجال المدرب كارلو أنشيلوتي لم تكتمل، بعدما تدخل الفار لإلغاء الهدف بسبب وقوع بيلينجهام في مصيدة التسلل.

سيناريو أشعر أتلتيكو بالكثير من التوتر خوفًا من تكرار سيناريو الرياض، وهنا جاء الدور على رودريجو ريكيلمي ليطلق رصاصة الرحمة على الديربي، بالتوقيع على رابع أهداف الروخي بلانكوس عند الدقيقة 119، ويُهدي دييجو سيميوني بطاقة تأهل مجنونة إلى ربع النهائي.

ولحق ريال مدريد بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كوبا دل راي، حيث سبقه برشلونة على حساب المغمور أونيونيستا سالامنكا، كما تجاوز إشبيلية عقبة خيتافي بثلاثية مقابل هدف، فيما تغلب أتلتيك بلباو على ديبورتيفو آلافيس بهدفين نظيفين، وصعق ريال مايوركا مضيفه تينيريفي –الناشط في دوري الدرجة الثانية- بهدف قاتل.

حقق فريق سيلتا فيجو فوزًا ثمينًا خارج الديار على حساب مضيفه فالنسيا، بثلاثية مقابل هدف وحيد، فيما عبر ريال سوسيداد على أنقاض أوساسونا إلى دور الثمانية، فيما واصل جيرونا التألق بعدما قسى على ضيفه رايو فاليكانو بثلاثية مقابل هدف وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى