أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

قائد منتخب ألمانيا يطالب باستنساخ «عقلية» ريال مدريد

اعترف الدولي الألماني توني كروس، متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني، أن منتخب المانشافت يحتاج إلى استنساخ عقلية النادي الملكي من أجل استعادة الكبرياء المفقود، وذلك على خلفية نتائج الماكينات المخيبة منذ حصد لقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

اقرأ أيضًا:

عاجل | خرج باكيًا.. كورتوا يصدم ريال مدريد مجددًا

وقرر توني كروس، في 22 فبراير الفائت، التراجع عن الاعتزال الدولي الممتد منذ نهائيات يورو 2020، العودة مجددًا لتمثيل منتخب ألمانيا، بداية من فترة التوقف الدولي في شهر مارس الجاري، استعدادًا لخوض غمار نهائيات أمم أوروبا المقررة الصيف المقبل.

وأوضح متوسط ميدان ريال مدريد، في المؤتمر الصحفي الأول عقب العودة إلى منتخب ألمانيا، أنه على المانشافت التعلم من عقلية ريال مدريد في الإصرار على تحقيق الفوز، والقتال في كل مباراة، والتمسك بالمنافسة على كافة الألقاب، من أجل استعادة ذاكرة التتويج.

وأضاف كروس: «دون شك العمل في النادي يختلف تمامًا عن المنتخب، حين تلعب مباراة كل ثلاثة أيام، ويمكنك أن تتعامل مع التفاصيل بشكل أفضل، وأن تتناسى المباريات السيئة وتعمل على تصويب الأخطاء سريعًا، وهو يساعد على التطوير».

وأكمل نجم المانشافت: «ثمة شيء يمكننا أن نتعلمه من ريال مدريد في هذه المرحلة، وهو تلك العقلية المثالية التي تسعى إلى الفوز بكافة المباراة ولا تقبل أي شيء آخر»، لافتًا إلى أنه حالفه الحظ مع النادي الملكي لأن المهام واضحة تمامًا لكل فرد في المنظومة.

وختم توني كروس تصريحاته بالتأكيد على أنه حين قرر التراجع عن تعليق الحذاء دوليًا، لم يفكر فقط في مسألة بطولة «يورو 2024» التي ستحتضنها ألمانيا، وإنما أيضًا مساعدة المنتخب على تجاوز تلك الفترة العصيبة، ملمحًا في الوقت نفسه إلى احتمالية تمديد التعاقد مع ريال مدريد في ظل الثقة المتبادلة.

ويأتي توني كروس على رأس قائمة منتخب ألمانيا، في فترة التوقف الدولي الحالي، حيث يلتقي المانشافت مع نظيره الفرنسي؛ يوم 23 مارس الجاري، قبل أن تواجه هولندا بعد 72 ساعة، ضمن استعدادات رجال المدرب يوليان ناجيلسمان لمعترك يورو 2024.

ويسعى المنتخب الألماني إلى استثمار عامل الأرض والأنصار من أجل العودة إلى منصة التتويج بعد غياب دام 28 عامًا، وذلك على الرغم من النتائج المخيبة التي صاحبت المانشافت في الأونة الأخيرة وأبعدته نظريًا من قائمة المرشحين لحصد اللقب.

ويقص المنتخب الألماني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب يورو (3 مرات) أعوام 1972، 1980، 1996، شريط البطولة أمام إسكتلندا، يوم 14 يونيو 2024، على ملعب آليانز أرينا في ميونخ، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا، المجر وسويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى