أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

بوندسليجا.. ليفركوزن يحلق في الصدارة ودورتموند يستعد ذاكرة الانتصارات

حقق فريق باير ليفركوزن فوزًا قاتلًا على حساب مضيفه العنيد أوجسبورج، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب إمبولس آرينا، لحساب الجولة الـ17 من الدوري الألماني لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

«محطة دبي» تحسم الجدل حول مصير بنزيما مع الاتحاد

ويدين ليفركوزن بالفضل في الحفاظ على نسق الانتصارات في بوندسليجا إلى متوسط الميدان الأرجنتيني أزيكويل بالاسيوس، الذي تسلم تمريرة حاسمة من أليخاندرو جريمالدو، ليوقع على هدف الفوز القاتل عند الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد.

وحقق رجال المدرب الإسباني تشابي ألونسو الفوز الثالث تواليًا، ليبتعد بصدارة الدوري الألماني برصيد 45 نقطة، من 17 مباراة، بفارق 4 نقاط أمام المطارد المباشر بايرن ميونخ، فيما تجمد رصيد أوجسبورج عند 18 نقطة، في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب ميرك ستاديون آم بولينفالتور، عاد بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات مجددًا بعد 4 جولات عجاف، بعدما حقق فوزًا عريضًا على مضيفه دارمشتات، بثلاثة أهداف من دون رد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم.

افتتح جوليان براندت أهداف المباراة عند الدقيقة 24، قبل أن ينجح القائد ماركو رويس في مضاعفة الغلة عند الدقيقة 77، فيما تواصل المد الأصفر على مرمى متذيل المسابقة، ليوسع يوسوفا موكوكو الفارق إلى ثلاثية عند الدقيقة الثانية من الوقت المبدد.

وفي باقي مباريات الجولة ذاتها، انتزع آينتراخت فوزًا ثمينًا من ميدان مضيفه لايبزج، بهدف دون رد، فيما سيطر التعادل على باقي المواجهات، بعدما خرجت مباراة فرايبورج ويونيون برلين دون أهداف، فيما تعادل ماينز مع فولفسبورج بهدف لكل طرف، وهي النتيجة ذاتها التي حضرت في لقاء كولن أمام هايدنهايم.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس على لائحة بوندسليجا، بفارق 3 نقاط أمام ملاحقه آينتراخت فرنكفورت، فيما تجمد رصيد لايبزج عند 33 نقطة في المركز الرابع، وحلّ فرايبورج سابعًا برصيد 25 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى