أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«محطة دبي» تحسم الجدل حول مصير بنزيما مع الاتحاد

حالة من الجدل سيطرت على مصير النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في سوق انتقالات الشتاء الجاري، على خلفية التقارير التي ألمحت إلى احتمالية رحيل مهاجم النمور عن كتيبة المدرب مارسيلو جاياردو.

اقرأ أيضًا:

هل يتمرد فيصل الغامدي على الاتحاد من أجل ارتداء قميص الهلال؟

التكهنات حول مستقبل كريم بنزيما زادت في الساعات القليلة الماضية، في ظل استمرار غياب الفرنسي عن تدريبات الاتحاد لليوم الثاني على التوالي وصمت صمت مطبق من جدة، إلى جانب الحديث عن رغبة باريس سان جيرمان في إعادة نجم الديوك السابق إلى أجواء الليج آ.

تقارير صحفية، نقلت عن مقربين من حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين، أن كريم بنزيما حزم الحقائب من أجل اللحاق بمعسكر النمور الذي سينطلق غدًا الأحد، في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويمتد حتى نهاية شهر يناير الجاري.

ولفت التقرير إلى أن الاتحاد رفض التفريط في خدمات هداف ريال مدريد السابق، على الرغم من الغضب المتزايد من مدرج النمور تجاه المهاجم الفرنسي، في الوقت الذي سرت همهمات داخل جدران النادي الغربي بالاتفاق مع بنزيما على جلب صفقات قوية لتصحيح المسار في ميركاتو الشتاء.

بنزيما ورونالدو

ويبدأ المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مهمة أعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل صفوف الاتحاد في معسكر دبي، وتصويب الأخطاء التي وقع فيها النمور في النصف الأول من الموسم المتقلب، من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق الذي يقاتل على أكثر من جبهة محليًا وقاريًا.

وكانت شبكة «getfootballnewsfrance» الفرنسية، ذكرت أن بنزيما دخل دائرة اهتمامات باريس سان جيرمان في ميركاتو الشتاء، من أجل تدعيم هجوم البي إس جي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، مستفيدًا من الحديث المتزايد عن رغبة الفرنسي في مغادرة الدوري السعودي.

ويرغب نادي العاصمة الفرنسية في ضم بنزيما لمدة 6 أشهر، مع أفضلية التمديد لموسم إضافي، من أجل تعويض الرحيل المرتقب لهداف سان جيرمان كيليان مبابي، الذي دخل الفترة الحرة مطلع العام الجاري، وبات قريبًا من الرحيل صوب ريال مدريد الصيف المقبل.

وبات كريم بنزيما وجبة دسمة على شاشات البرامج الرياضية في الساعات القليلة الماضية، وسط اتهامات بافتقاد الدوافع والشعور باللامبالاة فوق الميدان، إلى جانب مبررات بعدم التأقلم على الأجواء السعودية، إلا أن الهجوم بدا أكثر قسوة على الصعيد الجماهير.

أفضل لاعب في العالم 2022، والذي انتقل إلى صفوف الاتحاد الصيف الفائت قادمًا من ريال مدريد، دافع عن ألوان النمور في 20 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، بمعدل 1685 دقيقة، وقّع خلالها على 12 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ويعيش الاتحاد فترة عصيبة مؤخرًا، حيث تراجع إلى المركز السادس على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 28 نقطة، بعد مرور 18 جولة، بفارق 22 نقطة كاملة خلف المتصدر الهلال، بعدما تكبّد 3 هزائم تواليًا في المسابقة أمام ضمك والرائد والنصر، وتلقت شباكه 11 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى