أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

تعليق مثير من رئيس ريال مدريد بعد انتصار «السوبر ليج»

أعرب فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، عن ارتياحه التام بعد صدور حكم محكمة العدل الأوروبية لصالح مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي «السوبرليج»، مشددًا على أن كرة القدم لم تعد حكرًا على أحد مرة أخرى.

وأقرت محكمة العدل الأوروبية في حكمها، اليوم، بصحة إقامة بطولة السوبر ليج، معتبرة أن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي لعرقلة المشروع غير مشروعة، واتهمت «يويفا» باستغلال نفوذه على الأندية التي قررت إنشاء المسابقة وعملت على تأسيسها مثل برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

اقرأ أيضًا:

الصدام تأجل.. تعرف على نتائج قرعة نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

وأكد بيريز، في تصريحات عبر قناة «ريال مدريد»، قبل قليل: «دوري السوبر مشروع حديث متوافق تمامًا مع المسابقات الوطنية ويرتكز على الجدارة الرياضية، نتلقى برضا كبير قرار محكمة العدل المسؤولة عن ضمان مبادئنا وقيمنا وحرياتنا».

وأضاف رئيس النادي الملكي: «سندرس في الأيام المقبلة بشكل حاسم نطاق هذا القرار، ولكن هناك بالفعل نتيجتان لهما أهمية تاريخية كبيرة، كرة القدم لم ولن تكون حكرًا مرة أخرى، اعتبارًا من اليوم، ستصبح الأندية سيدة مصيرها».

وأكمل: «نرى الاعتراف برغبتنا في الترويج للمسابقات الأوروبية التي تجتذب المشجعين من جميع أنحاء العالم بشكل كامل، سنواصل الدفاع عن مشروع مفتوح للجميع، على أساس الجدارة الرياضية وسيفرض بشكل فعال احترام اللعب المالي النظيف».

بيريز

وشدد بيريز على أن هذا المشروع سيحقق الاستدامة الاقتصادية لجميع الأندية، وقبل كل شيء، سيحمي اللاعبين ويثير حماسة المشجعين في جميع أنحاء العالم، معقبًا: «اليوم يسود الحق في العقل والحرية، سيواصل ريال مدريد العمل من أجل مصلحة كرة القدم».

وختم فلورنتينيو بيريز تصريحاته: «منذ ما يقرب من 70 عامًا، اتخذنا خطوة أساسية مع إنشاء كأس أوروبا، واليوم لدينا مسؤولية إعطاء كرة القدم الأوروبية الدفعة التي تحتاجها بشدة، عبر بطولة وليدة تدفع عجلة التنافس إلى آفاق أكثر نضجًا».

حسمت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الخميس، الجدل حيال مصير دوري السوبر الأوروبي «السوبر ليج»، الذي أسال الكثير من الحبر في القارة العجوز على مدار العامين الماضيين، وأثار أزمة حادة امتدت من أروقة الرياضة إلى غرف السياسة قبل أن تنتقل إلى ساحات المحاكم، بين مؤيد ومعارض.

وقررت المحكمة عدم أحقية «فيفا» و«يويفا» من معاقبة أي أندية تقرر المضي قدمًا في هذا المشروع أو أي مسابقات أوروبية أخرى، مشددًا على أن قواعد الاتحادين الخاصة بالموافقة المسبقة على البطولات مثل دوري السوبر الأوروبي تتعارض مع لوائح الاتحاد الأوروبي.

وكان ريال مدريد وبرشلونة، برئاسة فلورنتينو بيريز وخوان لابورتا، على رأس 12 ناديًّا أطلقت دوري السوبر الانفصالي، في أبريل 2021، وعلى الرغم من تصدع التحالف المتمرد، إلا أن ثنائي الليجا لم يراجع عن خطط المسابقة المقترحة رغم انسحاب الباقين، وقرر التصعيد صوب محكمة العدل الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى