أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

موعد مباراة الأهلي ضد فيوتشر في السوبر المصري.. القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

يترقب عشاق الكرة المصرية، اليوم الاثنين، نهائي من العيار الثقيل في بطولة كأس السوبر المصري بحلتها الجديدة، عندما يصطدم الأهلي -صاحب الرقم القياسي- مع مودرن فيوتشر، على ملعب محمد بن زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا:

عاجل | قرعة ثمن نهائي أبطال آسيا.. الهلال في مهمة شاقة وصدام سعودي مثير (محدث)

ونجح الأهلي في حجز مقعد في نهائي السوبر المصري في ثوبه الجديد، بعدما تجاوز عقبة سيراميكا كليوباترا، بهدف دون رد جاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد بفضل النيران الصديقة، والتي شهد طرد قائد بطل كأس الرابطة محمد إبراهيم في الدقيقة 90+6.

وفرض صاحب برونزية مونديال الأندية موعدًا ناريًا مع فريق مودرن فيوتشر، في المشهد الختامي من كأس السوبر المصري، بعدما تأهل الأخير على أنقاض بيراميدز، عبر ضربات ترجيح ماراثونية بنتيجة 14-13، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي دون أهداف.

الأهلي - سيراميكا
الأهلي – سيراميكا

موعد مباراة الأهلي وفيوتشر

ويلعب الأهلي ضد فيوشر، في قمة محفوفة بالمخاطر عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة (الثامنة بتوقيت مكة المكرمة)، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، لحساب نهائي كأس السوبر المصري.

ويسبق موعد نهائي السوبر المصري، مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، عندما يلتقي فريق بيراميدز –الذي فقد أمل الصعود إلى منصة التتويج لأول مرة- مع سيراميكا كليوباترا، بطل كأس الرابطة، عند تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة (الرابعة بتوقيت مكة المكرمة).

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي وفيوتشر

ويبدو الأهلي في حالة فنية مثالية بعد الحصول على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، مطلع الأسبوع الجاري في المملكة العربية السعودية، إلى جانب التأهل إلى نهائي السوبر المصري متجنبًا محطة ضربات الترجيح بعد التوقيع على هدف متأخر في الوقت المبدد.

ويطمح مارسيل كولر، مدرب الأهلي، إلى حصد أول ألقاب الموسم بعد خسارة 3 ألقاب على نحو مخيب، بعد ضياع السوبر الأفريقي في الطائف أمام اتحاد العاصمة الجزائري، ثم الخروج من نصف نهائي دوري السوبر الأفريقي على يد ماميلودي صن داونز، ومن ثم ضياع حلم التأهل إلى نهائي المونديال لأول مرة.

ومن المتوقع أن يدخل كولر موقعة فيوتشر بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني- محمد عبدالمنعم- ياسر إبراهيم- على معلول.

خط الوسط: مروان عطية- أحمد نبيل «كوكا»- إمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو- حسين الشحات- محمود عبد المنعم «كهربا».

الأهلي المصري
الأهلي المصري

وفي المقابل يعتمد البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، مدرب فيوتشر، على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم «جنش»

خط الدفاع: باسم علي- علي الفيل- محمد عبدالسلام- جوزيف جوناثان.

خط الوسط: غنام محمد- محمد صادق- محمد فاروق- عبدالكبير الوادي- كاجالي دراميه.

خط الهجوم: مروان محسن.

القنوات الناقلة مباراة الأهلي وفيوتشر

وتبدو كفة الأهلي هي الأرجح على الورق من أجل حسم لقب السوبر المصري، بالنظر إلى فوارق الإمكانيات والتاريخ والأسماء، إلا أن فيوتشر يبحث عن مفاجأة على حساب حامل اللقب، في القمة التي تبث عبر قنوات AD Sports 1 HD، عصام عبده، ON Time Sports 1 HD، أيمن الكاشف.

جدير بالذكر أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد لقب السوبر المصري، برصيد 13 لقبًا من أصل 20 نسخة، بفارق 9 بطولات أمام المطارد المباشر الزمالك، فيما يأتي طلائع الجيش وحرس والحدود والمقاولون العرب في المركز الثالث بلقب وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى