أهم الأخبارالكرة العالمية

انتهى التصويت.. روسيا تحسم موقفها من الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي

حسم الاتحاد الروسي لكرة القدم، موقفه من مغادرة الاتحاد الأوروبي والانتقال إلى الحظيرة الآسيوية، وذلك على خلفية أزمة التجميد التي صاحبت العدوان العسكري على أوكرانيا في فبراير 2022، وتعالي الأصوات في روسيا بشأن فك الارتباط مع «يويفا».

وكشف ألكسندر ديوكوف، رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن الانتقال إلى المنافسات الآسيوية ليس مستبعدًا تمامًا، لكن ربما لن يكون في الوقت الحالي، وذلك على خلفية التقدم الملموس في العلاقات مع يويفا، بعد نحو 22 شهرًا من القطيعة.

اقرأ أيضًا:

«السوبر ليج» تتصدر المشهد.. هل تنصف العدل الأوروبية «المتمردين»؟

وأوضح ديوكوف، بعد التصويت برفض الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي، أن الجانب الروسي غير راضٍ عن مسار المحادثات مع يويفا حتى الآن، محذرًا في الوقت نفسه، من عدم وجود ضمان بشأن مشاركة الفرق الروسية في بطولات آسيا، لأن مثل هذه العضوية تتطلب موافقة «فيفا» أيضًا.

وكان «فيفا و«يويفا» قررا في وقت سابق، فرض حظر على مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في البطولات الدولية، قبل أن يتراجعا خطوة إلى الوراء، على خلفية مقترح بإعادة مشاركة المنتخبات الروسية تحت 17 عاما، إلى المسابقات القارية، في خطوة لم تدخل حيز التنفيذ.

من جانبه، أكد أحمد عيدروف، نائب رئيس اتحاد الكرة الروسي، أن مستقبل كرة القدم الروسية في أوروبا وليس في آسيا، معقبًا: «لن ننضم إلى القارة الصفراء، نحن نقاتل من أجل البقاء في يويفا، وروسيا جزء من أوروبا وسننتصر، لقد قررنا بالإجماع عدم الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى