أهم الأخبارالكرة المحلية

بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي.. «الحلم الآسيوي» تسعى لتعظيم التأثير الاجتماعي لكرة القدم بالقارة

جدّدت مؤسسة الحلم الآسيوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التأكيد على تصميمها توسيع نطاق طموحات الاتحاد في مجال التنمية الاجتماعية، خلال الاجتماع الثاني لمجلس الأمناء الذي عقد في جدة، بالسعودية.

وأعرب رئيس مجلس الأمناء الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، عن سروره بملاحظة التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المستمر، كما هو موضح في إطار الرؤية والمهمة، لرفع مستوى وتمكين المجتمعات الأكثر ضعفاً في القارة.

وتأكيداً على الرغبة في الاستفادة من الزخم القوي للتأثير على الشرائح الأكثر تهميشاً في جميع أنحاء قارة آسيا، قال رئيس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: «يسعدني أن أشير إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واصل تسخير قوة كرة القدم لصنع المزيد من التغييرات الهادفة والإيجابية في كافة أرجاء قارتنا الواسعة».

وأضاف: «بنفس القدر من الأهمية، أشعر بالارتياح إزاء مستوى الالتزام والتفاني الذي أظهرته الاتحادات الأعضاء والاتحادات الإقليمية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لضمان تقديم البرامج بأقصى قدر من الكفاءة والشفافية، ومن المهم أن نواصل العمل جاهدين لتوسيع نطاق المؤسسة إلى أكبر عدد ممكن من المناطق».

كما أشاد أعضاء مجلس الأمناء بالجهود المبذولة في عموم مجتمع كرة القدم الآسيوية على صعيد حماية الأطفال، معبرين عن ثقتهم في قدرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على ترسيخ مكانته كاتحاد نموذجي عندما يتعلق الأمر بحماية مصالح ورفاهية الأطفال والشباب.

بالإضافة إلى استحداث برنامج شهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لحماية الأطفال خلال شهر يونيو من هذا العام، يواصل الاتحاد القاري أيضاً العمل بشكل متواصل لضمان تعيين مسؤولين متخصصين في حماية الأطفال بجميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 47 والاتحادات الإقليمية الخمس.

وأضاف صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: «بكل تأكيد، لدينا جميعاً إحساس عميق بالمسؤولية لضمان حصول أطفالنا وشبابنا على البيئة الأكثر أماناً للاستمتاع والنمو والتطور من خلال هذه اللعبة الجميلة».

وأردف بالقول: «لذا، يسعدني أن أشير إلى أنه يتم استكشاف مبادرات جديدة وأفضل الممارسات لتعزيز التعليم والوعي والتوعية بشأن حماية الأطفال، أشيد بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم لشروعه في هذه الرحلة وأريد أن أؤكد لهم الدعم الكامل من مجلس الإدارة وهم يتطلعون إلى تحقيق طموحاتهم».

عاجل | رئيس الأهلي في مرمى عقوبات «الانضباط» لهذا السبب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى