الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

التشكيل الرسمي.. «حمد الله» و«رومارينهو» يقودان هجوم الاتحاد في مواجهة الهلال

أعلن البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن تشكيلته الرسمية التي سوف تخوض مواجهة الكلاسيكو أمام فريق الهلال، ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023.

الاتحاد سوف يواجه الهلال، مساء اليوم الأحد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، بافتتاح منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وجاءت اختيارات سانتو لتشكيل الاتحاد الأساسي على النحو التالي:

  • حارس المرمى: جروهي.
  • خط الدفاع: عوض الناشري – أحمد شراحيلي – أحمد حجازي – مدالله العليان.
  • خط الوسط: برونو هنريكي – كورونادو – كوستا – رومارينهو – أحمد بامسعود.
  • خط الهجوم: عبد الرازق حمدالله.

الطريق إلى مربع الذهب

وقد استهل كلا الفريقان مشوارهما في بطولة أغلى الكؤوس من دور ثمن النهائي، حيث نجح الهلال في الإطاحة بمنافسه الاتفاق بعدما دك شباكه برباعية نظيفة، فيما تجاوز الاتحاد عقب الشباب بصعوبة بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى ركلات الجزاء الترجيحية والتي ابتسم من خلالها الحظ لكتيبة العميد بنتيجة 4-3.

وفي دور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين؛ فاز الهلال على الفتح بنتيجة 3-1، بينما تواصلت معاناة الاتحاد الذي لجأ إلى ركلات الجزاء الترجيحية مجدداً من أجل التفوق على حامل اللقب الفيحاء، ولكي يلحق العميد بنظيره الزعيم في دور نصف النهائي.

الموعد المرتقب

الاتحاد سوف يواجه الهلال، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويعد هذا اللقاء هو السادس عشر بينهما في بطولة الكأس، علماً بأن الخمس عشر مواجهة السابقة بين الفريقين، شهدت تفوقاً اتحادياً بفوزه في 7 مباريات، مقابل 4 انتصارات هلالية، بينما حسم التعادل 4 مباريات أخرى.

وتعود أولى المواجهات بين الهلال والاتحاد في الكأس، إلى 10 يناير من عام 1964؛ ووقتها فاز العميد، بثلاثية نظيفة على الهلال، بملعب الصايغ، فيما كانت آخر مباراة بين الفريقين في الكأس في 31 مايو 2015؛ عندما استطاع الهلال، الفوز على نظيره الاتحاد، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي نصف نهائي الكأس التقى الفريقان 4 مرات، تأهل كلًا منهما في مرتين؛ وسجل الاتحاد 12 هدفًا، مقابل 9 للهلال.

القنوات الناقلة

من المنتظر بث مجريات مباراة الاتحاد ضد الهلال، في نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023، عبر مجموعة قنوات «SSC» الرياضية السعودية، والتي خصصت قناتي «SSC1 SD» و«SSC1 HD» لنقل المواجهة والتي سوف تأتي بتعليق المعلق الرياضي فهد العتيبي.

التشكيل الرسمي.. الهلال يدفع بـ«الشهراني» في مواجهة الاتحاد و«الدوسري» بين البدلاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى