أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بسبب «عدم الخجل».. كومباني في مرمى عقوبات الاتحاد الإنجليزي

بات البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بيرنلي، في مرمى عقوبات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعدما وقّع في براثن سوء السلوك، وذلك على خلفية الأحداث المثيرة التي شهدتها مباراة فريقه أمام تشيلسي، ضمن منافسات الدوري الممتاز «بريميرليج».

اقرأ أيضًا:

عقوبات ضخمة في الدوري التركي بعد الاعتداء على اللاعبين

وخطف بيرنلي تعادلًا دراميًا من بين أنياب مضيفه تشيلسي، بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما يوم 30 مارس الماضي، على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، لحساب الجولة الثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت العديد من اللقطات المثيرة للجدل.

وأُجبر بيرنلي على خوض أكثر من 50 دقيقة من زمن المباراة منقوص العدد، بعد حصول لورينز أسينيون على البطاقة الحمراء عند الدقيقة 40، بعد التحام مع جناح البلوز ميخايلو مودريك، أسفر أيضًا عن احتساب ضربة جزاء لصالح صاحب الدار.

وتوترت الأجواء داخل ملعب ستامفورد بريدج في أعقاب قرار الحكم دارين إنجلند، حيث قوبل باعتراض عنيف من جانب المدرب فينسنت كومباني، ليحصل بدوره على البطاقة الحمراء، قبل أن يفتح النار على طاقم التحكيم بأنه لم يكن على مستوى الحدث.

هجوم كومباني لم يتوقف عند إنجلند فقط، وإنما امتد ليشمل باقي منظومة التحكيم في الدوري الإنجليزي، معتبرًا أنها افتقد إلى الجدية والجودة طوال الموسم الحالي، وهو الأمر الذي أثر بشكل كبير على شكل المنافسة على طول جدول المسابقة، حتى في وجود تقنية الفار.

وزاد المدرب البلجيكي، في تصريحات عبر وكالة «بي أيه ميديا» البريطانية: «لن أتوقف عن قول ما أراه، أنا لا أشعر بالخجل حيال ذلك الأمر، قلت ذلك من قبل للحكام أنفسهم وأيضًا إلى المسؤولين، التحكيم لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية في الموسم الحالي».

وختم كومباني: «قلت ذلك من باب النقد البناء، متفهمًا حقيقة أن الأمر صعبًا بالنسبة لهم، التدقيق هائل، والضغط أكبر من أي وقت مضى على المسؤولين، أعتقد أن إضافة تقنية الفار، والمزيد من الآراء، والمزيد من الحكام، لا يجعل من السهل عليهم القيام بعملهم، ليس لدي أي مشاكل بشأن الغرامة، أريد فقط أن يكون الأمر على حق».

ويحتل بيرنلي المركز التاسع عشر على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 19 نقطة فقط، قبل 7 مباريات فقط من ختام الموسم الجاري، جمعها من الفوز في 4 مباريات، مقابل 7 تعادلات، بينما تكبّد 20 هزيمة، ليصبح على رأس المرشحين لمغادرة البريميرليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى