أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | قرعة ملحق الدوري الأوروبي.. عقبة فرنسية جديدة أمام ميلان وروما في مهمة شاقة

أسفرت قرعة الدوري الأوروبي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن مواجهات متفاوتة القوة لحساب منافسات ملحق الدور ثمن النهائي، حيث يتعين على ميلان الإيطالي تخطي عقبة فرنسية جديدة أمام ستاد رين في الطريق إلى اللقب المفقود، فيما يصطدم روما وصيف النسخة الماضية مع فينورد الهولندي.

ووضعت قرعة اليوروبا ليج، التي جرت في مدينة نيون السويسرية حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «يويفا»، بنفيكا البرتغالي الذي نجا في الرمق الأخير في اختبار صعب أمام تولوز الفرنسي، بينما سيكو شاختار دونيتسك الأوكراني على موعد مع اختبار عنيف مع مارسيليا الفرنسي.

اقرأ أيضًا:

فيديو | ديربي الرياض بداية الأزمة.. الكشف عن سبب معاقبة سلمان الفرج

وجاءت قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي على النحو التالي:

فينورد الهولندي × روما الإيطالي

ميلان الإيطالي × ستاد رين الفرنسي

لانس الفرنسي × فرايبورج الألماني

يونج بويز السويسري × سبورتينج لشبونة البرتغالي

بنفيكا البرتغالي × تولوز الفرنسي

سبورتينج براجا البرتغالي ×  كاراباج الأذري

جلطة سراي التركي × سبارتا براجا التشيكي

شاختار دونيتسك الأوكراني × مارسيليا الفرنسي

المتأهلين إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

وكانت منافسات مرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي، أسدلت الستار عن صعود 8 أندية مباشرة إلى ثمن النهائي، وهم؛الثالوث الإنجليزي وست هام وبرايتون وليفربول، إلى جانب جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، وآتالانتا الإيطالي، وفياريال الإسباني، وباير ليفركوزن الألماني، وسلافيا براج التشيكي.

وتجرى مرحلة الملحق عن طريق مواجهات الذهاب والإياب بين الفرق الثمانية التي احتلت الوصافة بمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي، وهم الثالوث الفرنسي تولوز، رين، مارسيليا، فرايبورج الألماني، سبارتا براج التشيكي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، روما الإيطالي، وكاراباغ الأذربيجاني.

في مواجهات مع 8 فرق احتلت المركز الثالث في دوري الأبطال، وهم؛ فينورد الهولندي، يونج بويز السويسري، جالطة سراي التركي، لانس الفرنسي، وبراجا وبنفيكا البرتغاليين، وميلان الإيطالي وشاختار الأوكراني، وتقضي القرعة بخوض فرق وصافة الدوري الأوروبي جولة الإياب على ملاعبها، كما أن القرعة تمنع مواجهة الفرق التي تنتمي لنفس الدولة.

نظام قرعة ملحق دور 16 في الدوري الأوروبي 2024

وتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي اليوروبا ليج إلى فئتين، الفئة الأولى تحتوي على أصحاب وصافة مجموعاتهم، والثانية على القادمين من دوري أبطال أوروبا، بعد احتلال المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعات في البطولة القارية الأغلى.

الأندية التي احتلت صدارة ترتيب مجموعتها في الدوري الأوروبي تتأهل مباشرة إلى دور الـ16، أما الأندية التي تأتي في الوصافة فتلعب أمام الأندية الهابطة من دوري الأبطال في تصفيات ثمن النهائي، فيما جنبت القرعة وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهات هذا الدور.

وتُقام مباريات الإياب على ملعب وصيف المجموعة في الدوري الأوروبي، حيث تبدأ مواجهات الذهاب من ملحق دور الـ16 في الدوري الأوروبي يوم الخميس 15 فبراير 2024، أما صدامات العودة فتكون بالأسبوع التالي وتحديدًا يوم الخميس 22 فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى