أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

عاجل رسميًا.. تأجيل لقاء ليون ومارسيليا في الدوري الفرنسي بعد شغب الجماهير

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأحد، تأجيل اللقاء الذي يجمع فريقي أوليمبك ليون ومارسيليا، بعد رشق حافلة ليون بالحجارة وتعرض عناصر الفريق للإصابة.

وكانت حافلة فريق ليون المتجهة لاستاد فيلودروم قد تعرضت للرشق بالحجارة وتعرض مدرب ليون فابيو جروسو لإصابة في وجهه كما ظهر في الصور.

وتعرض الإيطالي فابيو جروسو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أوليمبك ليون، بعد هجوم من جماهير مارسيليا، قبل ساعات قليلة من المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الدوري الفرنسي.

عاجل فيديو | مدرب ليون يتعرض لإصابة دموية بعد هجوم جماهير مارسيليا

وقال حكم المباراة فرانسوا ليكسييه في مؤتمر صحفي: «أخذنا في الاعتبار رغبة ليون في عدم إقامة المباراة».

وتابع: «بناء على رغبة ليون والبروتوكول، تم اتخاذ القرار بعدم بدء المباراة»، مضيفاً أنه تمت إحالة التقارير «إلى السلطات المختصة التي ستقرر الإجراء الذي يجب اتخاذه».

وقال مصدر في الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس إن حافلة تقل جماهير ليون تعرضت أيضاً لهجوم بالحجارة وتضررت نوافذها.

ووثقت مقاطع فيديو متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تعرض حافلة فريق ليون للرجم بالحجارة مما أدى إلى كسر زجاج الحافلة وتعرض المدرب لإصابة دموية في الوجه.

ويلعب ليون صاحب المركز الأخير في الدوري الفرنسي برصيد 3 نقاط فقط، مع نظيره مارسيليا صاحب المركز العاشر (12 نقطة)، مساء اليوم في مباراة مرتقبة ينتظرها عشاق الدوري الفرنسي.

وكانت رابطة الدوري الفرنسي، قد أكدت في بيان بأنها تدرس إمكانية تأجيل مباراة مارسيليا وليون بسبب تعرض حافلة الضيوف للرشق بالحجارة.

وكان مقرراً أن تدور مباراة مارسيليا وضيفه ليون انطلاقاً من الساعة 22:45 بتوقيت مكة المكرمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى