الكرة العالميةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | عائلة من 5 أفراد.. تعرف على تميمة كأس أمم آسيا «قطر 2023»

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم «قطر 2023»، المقرر إقامتها خلال شهري يناير وفبراير، عن التمائم الخاصة بالحدث المرتقب.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في براحة مشيرب بالعاصمة القطرية الدوحة، وقد تميز بوجود أنشطة مختلفة، تعبر عن الوطن العربي عامة، والدولة القطرية على وجه الخصوص.

وجاءت التمام عبارة عن عائلة رياضية تحمل أسماء «سبوق – تمبكي – زكريتي – ترينة – فريحة».

ووفقًا لمصمم التميمة، القطري أحمد المعاضيد، فإن الشخصيات الكرتونية الخمسة تمثل أسرة مكتملة، تتضمن الأم والأب والأولاد، وتحمل رسالة للأسر والعائلات بحضور مباريات البطولة.

وأوضح المعاضيد، أن هذه الشخصيات كانت موجودة بالفعل في استضافة قطر لكأس آسيا 2011؛ لكنهم كبروا على مدار الأعوام الـ12 الماضية، ليشكلوا سويًا تميمة كأس آسيا 2023.

ومن المقرر أن تقام منافسات كأس آسيا «قطر 2023» على 9 ملاعب مختلفة، منها 7 ملاعب شاركت بالفعل في استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وسيشارك بكأس آسيا في قطر 24 منتخبًا، تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات؛ بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، إلى ثمن النهائي.

ويحمل المنتخب القطري لقب النسخة الماضية من البطولة، التي تُوج بها للمرة الأولى في تاريخ في دولة الإمارات بعد فوزه على اليابان 3-1 في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى