أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الجولة الثامنة من دوري روشن.. ديربي مثير في الرياض والاتحاد يترقب بروفة الكأس

تعود الحياة من جديد إلى منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، بعد توقف عارض بسبب كأس خادم الحرمين الشريفين، والذي مر دون مفاجآت كبيرة في الدور الأول، حيث تُقام اليوم الجمعة 4 مواجهات من العيار الثقيل لحساب الجولة الثامنة من الموسم الاستثنائي.

البداية في حائل، حيث يستضيف فريق الطائي نظيره النصر على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة، في مهمة شاقة على الطرفين بالنظر إلى تباين الدوافع فوق الميدان.

اقرأ أيضًا:

فيديو | رئيس الفيحاء: وافقنا على طلب الاتحاد بنقل المباراة إلى الرياض لهذا السبب

النصر، الخامس بـ15 نقطة، يطمح إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات في الدوري السعودي للمباراة السادسة تواليًا، لمحو آثار البداية الكارثية والتي تكبّد خلالها رفاق كريستيانو رونالدو هزيمتين خارج المنطق، قبل أن يصحح لويس كاسترو المسار سريعًا ليلحق بركب المنافسة على الصدارة.

الاتحاد ضد الفيحاء
الاتحاد والفيحاء في الموسم الماضي

الاتحاد والفيحاء.. بروفة كأس الملك

وفي الرياض يستضيف فريق الفيحاء نظيره الاتحاد، على ملعب الملك فهد الدولي، في بروفة قوية للمواجهة المرتقبة بين الطرفين لحساب الدور ثمن النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما وضعت القرعة النمور وجهًا لوجهة أمام بطل نسخة 2022.

الاتحاد يفتش عن الفوز ولا شيء آخر من أجل الحفاظ على الصدارة، التي يقبض عليها برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة وحيدة أمام المطارد الهلال، فيما يتمسك المضيف البرتقالي بالخروج بنتيجة إيجابية من بين أنياب حامل اللقب من أجل الترقي على سلم ترتيب المسابقة وشحن بطاريات الثقة خاصة مع تذبذب النتائج منذ بداية الموسم.

وكانت إدارة نادي الفيحاء وافقت على طلب الاتحاد بنقل المباراة التي تجمع الفريقين إلى ملعب الدرة في الرياض بدلًا من المجمعة، من أجل «المصلحة العامة»، والتي تتعلق بالحضور الجماهيري، حيث يبحث الثنائي عن زيادة المداخيل من أجل الوفاء بالالتزامات المالية الضخمة.

الهلال
الهلال

الهلال والشباب.. ديربي محفوف بالمخاطر

وفي مدينة الرس، يلتقي فريق الحزم مع ضيفه التعاون، في صراع مثير بين الباحث عن القفز إلى الصدارة وصاحب الدار الطامح إلى الهروب مبكرًا من القاع، حيث يرغب السكري في تحقيق الفوز من أجل بلوغ القمة ولو مؤقتًا، حيث يحتل المركز الثالث بـ16 نقطة، بفارق نقطتين خلف الاتحاد، فيما يأتي أبناء الرس في القاع بثلاث نقاط ودون تذوق طعم الفوز في 7 جولات حتى الآن.

قمة الجولة الثامنة ستكون في الملز وتحديدًا فوق ميدان الأمير فيصل بن فهد، عندما يستدرج الهلال جاره الشباب، في ديربي محفوف بالمخاطر، حيث يخشى الطرف الأزرق نزف مزيد من النقاط تهديد مشوار الفريق في طريق استعادة لقب الدوري، بينما استعاد الشباب ذاكرة الفوز بعد بداية باهتة.

ويدخل الهلال ديربي الرياض من أجل تجاوز آثار التعادل المخيب أمام ضمك، والذي كلف رجال البرتغالي العجوز خورخي جيسوس التنازل عن الصدارة لصالح الاتحاد، فيما يبدو الشباب منتشيًا بانتصارين تواليًا، ليدعم معنويات الليوث قبل قمة الملز.

الأهلي تحت رحمة الاتفاق

وتستكمل مباريات الجولة مساء غدٍ السبت، بإقامة 5 مباريات، تجمع فريق أبها مع الرياض على مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، وفي المواجهة الثانية يستضيف فريق الفتح نظيره الوحدة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، يحل فريق الأخدود ضيفًا على الرائد، وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ينزل الاتفاق ضيفًا ثقيلًا على الأهلي، وفي ختام مباريات الجولة يستقبل فريق الخليج ضيفه ضمك على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى