دوري روشن السعوديالكرة المحلية

جيرارد يتوعد النصر ويكشف آخر مستجدات صفقة «لينجارد»

أكد النجم الإنجليزي ستيفن جيرارد، المدير الفني لفريق الاتفاق، أن فارس الدهناء قادر على تجاوز عقبة النصر، في ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم 2023-2024، مشيرًا إلى جيسي لينجارد، جناح مانشستر يونايتد السابق، بات قريبًا من الانضمام إلى صفوف الكوماندوز في ميركاتو الشتاء المقبل.

وأسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي جرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، عن صدامات من العيار الثقيل، حيث وضعت النصر في مواجهة صعبة مع الاتفاق، فيما يترقب الهلال اختبارًا يبدو في المتناول أمام الحزم.

اقرأ أيضًا:

عاجل | تعرّف على نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

وأوضح جيرارد، في تصريحات عبر برنامج «في المرمى» على قناة «العربية»: «سنخوص مباراة النصر في كأس الملك بالكثير من الثقة، دون شك أحلم بالنجاح مع الاتفاق، وتقديم عناصر واعدة للمنتخب السعودي، وأن أكون سفيرًا لكرة القدم هنا، وهي الأمور لا لن تتحقق إلا بالتركيز مع فارس الدهناء».

وحول المنافسة في دوري روشن، قال أسطورة ليفربول: «الدوري السعودي بات محل حديث العالم في الوقت الحالي، خاصة بعدما انضم نجوم كبار إلى المسابقة، لذلك لن تكون المهمة سهلة، في ظل تقارب المستوى بين الجميع، ليس فقط الرباعي الكبار، ولكن بدخول التعاون والفتح والاتفاق بقوة في السباق».

صفقات الاتفاق ومصير لينجارد

وحول صفقات الكوماندوز، شدد ستيفن جيرارد على أن التعاقد مع المنضمين الجدد كان بشكل كامل مع الإدارة، معقبًا: «لا نبحث عن النجوم فقط، بل لاعبين يفيدون الفريق مثل؛ جاك هيندري، ومن الممكن أن نعزز الفريق في يناير».

وأضاف المدرب الإنجليزي: «كنت أقنع المنضمين الجدد باستخدام تجاربي المختلفة، من أجل الاندماج ضمن منظومة العمل، التعاقد مع لينجارد واردًا وليس حتميًا، وسنقيمه في الأسابيع المقبلة وهو يعلم أن هذه الفرصة مناسبة له ليقنعنا وهو لاعب كرة قدم ممتاز».

وأشار مدرب الاتفاق، إلى أن جناح نوتينجهام فورست السابق يتدرب بشكل يومي مع الفريق الأول وليس انفراديًا، مضيفًا: «نعلم أن جيسي لاعب رائع، وجاء بتجربة كبيرة من الدوري الإنجليزي، ويبحث عن التحدي المقبل، الخيارات المفتوحة خاصة أنه لاعب جيد ومتمرس».

جيرارد: لهذا السبب قبلت تحدي الاتفاق

وكشف جيرارد كواليس المفاوضات مع إدارة الاتفاق في الصيف الماضي، موضحًا: «وكيلي أخبرني بعرض فارس الدهناء، بحثت عن النادي، شعرت بأنه يناسبني، وعندما تحدثنا رأيت الاهتمام الجاد ورغبت بمساعدة هذا المشروع الواعد، لذلك قبلت التحدي».

وأكمل: «انتقادات الأندية السعودية؟ لا أستطيع التحكم في تلك التصريحات التي تطول الرياضة في المملكة من حين لآخر، نعلم أن الجانب المالي هو جزء من المفاوضات، ولكن الجانب الرياضي أهم دون شك، العرض هنا كان مناسبًا لعائلتي، لذلك خرجت من إنجلترا بحثًا عن مغامرة جديدة».

الاتفاق.. ثقافة البحث عن الفوز

واستطرد جيرارد: «يجب ألا تكون راضيًا في كرة القدم، وأن تحاول دائمًا الفوز وتحقيق النقاط، ونسعى لأن نتحسن أكثر فأكثر، وواثق بأننا سنواصل النمو، ليس منطقيًا أن ننافس على الدوري خاصة وأننا أنهينا الموسم الماضي في المركز السابع، ولكن نريد أن نكون طموحين، وأن نواصل بأن نكون النادي المزعج الذي يقاتل على كل نقطة».

وأردف: «في أي دوري المستويات مختلفة بين الأندية، وهذا هو التحدي في البطولات، الأمر يعتمد على التركيز والإعداد وفي المباريات السبع التي خضناها لم تكن أي منها سهلة، ولا يمكن أن نقلل من احترام أي فريق أو أي دوري».

وتابع النجم الإنجليزي: «التنافسية في الدوري السعودي تتحسن، وتدفق المدربين الجدد بتجاربهم الكثيرة ملفت لذلك هي أوقات مثيرة، المسابقة ترتقي أكثر فأكثر، وأنا سعيد بأني طرف في هذا المشروع الواعد، وكرة القدم في المملكة ستزداد قوة مع الوقت».

وختم جيرارد تصريحاته: «لم أهتم بما قامت به الأندية الأخرى في الميركاتو، ركزت فقط على الاتفاق بعد الحصول على دعم الإدارة، وراض عما قدمنا حتى الآن، لم أنتقد أي شيء بخصوص مرافق النادي، وكل ما فعلته هو قول رأيي في تحسين بعضها لتكون أكثر ملاءمة للاعبين سواء الشبان أو الفريق الأول».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى