أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مدرب الاتفاق السابق: الكرة السعودية أصبحت حديث العالم.. ولا يوجد مفاوضات مع أندية دوري روشن

أكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني السابق لنادي الاتفاق والنادي الأهلي المصري، أن الكرة السعودية في الوقت الحالي أصبحت حديث العالم، مشيرًا إلى تطور بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، وذلك بعد انضمام كتيبة من النجوم العالميين إلى الأندية السعودية.

وقال جاريدو في تصريحات تلفزيونية بعد حضوره مباراة الاتفاق في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين: «سعيد بتواجدي مرة أخرى في السعودية منذ الأسبوع الماضي، وشاهدت العديد من المباريات والتقيت بالأصدقاء».

وعن وجود مفاوضات لتولي تدريب نادي سعودي، قال: «لا يوجد أي مفاوضات مع أندية سعودية، وحضرت للمملكة لمشاهدة المباريات من المدرجات ومتابعة اللاعبين واستغلال الفرصة لمقابلة الأصدقاء».

وتابع: «ما حدث ويحدث في الدوري السعودي ليس وليد اللحظة بل عمل تراكمي، والرابطة واتحاد الكرة السعودي قدما عملا كبيرا باستقطاب مدربين وإنشاء أكاديميات، وكأشخاص عاشوا وعملوا في السعودية مثلي فنحن غير متفاجئين مما يحصل».

وأضاف: «نعرف حجم الشغف للجماهير وتاريخ وإرث كرة القدم هنا، ونعلم حجم العمل الكبير للاتحاد السعودي لكرة القدم والأندية لذلك أنا لست متفاجئا بل سعيد بما يحدث».

فيديو | الاتفاق يسحق جدة في كأس خادم الحرمين الشريفين.. والتعاون يطيح بالقادسية

وواصل: «عندما قدمت للاتفاق 2016 كانت عملية البناء والتطوير في النادي مستمرة، والآن حصلت نقلة كبيرة بإحضار لاعبين أفضل والتطوير يحتاج لسنوات».

وأردف: «الكرة السعودية أصبحت حديث العالم، وتوجد نقلة نوعية في الاتفاق، وستيفن جيرارد يقوم بعمل كبير ورائع فأنا محب للنادي وكل من ينتمي له وحتى اللاعبين، ويسعدني أنه يقدم أداء جيدا ومدربه جيرارد كان لاعبا رائعا، ويقدم نتائج مميزة كمدرب».

واختتم حديثه عن الكرة السعودية، قائلاً: «أبارك للجماهير السعودية هذا المستوى لدوري روشن فكل العالم يشاهده الآن، ويسعدني ما حدث بالدوري لأنني عملت هنا وأعرف ثقافة السعوديين».

وعن رحيله عن نادي الوداد المغربي، قال: «لا أعلم لماذا تمت إقالتي من تدريب الوداد المغربي، وكنت متفاجئا من القرار لأنني أحببت كازابلانكا والنادي، والوداد أصبح عائلتي ولكني أتفهم كرة القدم وأعرف أن نتيجة سلبية واحدة ستقيلك».

أما عن الأهلي فقال المدرب الإسباني: «الأهلي المصري ناد رائع وكبير ودائما يمتلك لاعبين أصحاب جودة عالية، ومتفاجئ لخسارته كأس السوبر الأفريقي لأن الأفضلية كانت له في مباراته ضد اتحاد العاصمة الجزائري».

وأتم جاريدو: «الأهلي معتاد على الفوز وهذه عقلية النادي وقاعدته الجماهيرية الكبيرة، وهو مطالب دائما بالانتصار لذلك هو ناد عظيم».

فيديو | إعلامي سعودي يرد على تصريحات «ميدو» المثيرة قبل مواجهة الأهلي والاتحاد بالمونديال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى