أهم الأخبارالدوري المصريالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

فيديو | إعلامي سعودي يرد على تصريحات «ميدو» المثيرة قبل مواجهة الأهلي والاتحاد بالمونديال

في واقعة جديدة بطلها الإعلامي المصري أحمد حسام ميدو، المثير للجدل والذي يخرج دائمًا بتصريحات تثير البلبلة على وسائل التواصل الاجتماعي، رد الإعلامي السعودي دباس الدوسري، على مقطع الفيديو الذي شهد رواجًا واسعًا، وذلك بخصوص المباراة المرتقبة بين الكبيرين الاتحاد والأهلي، ضمن منافسات كأس العالم للأندية.

الأمر بدأ عندما أصبح «ميدو» ضيفًا على شاشات القنوات السعودية؛ حيث حذر لاعبي نادي الاتحاد، من الإصابات قبل مواجهة الأهلي المصري «المحتملة» ضمن منافسات المونديال، وذلك في إشارة للحظ الكبير للشياطين الحمر خلال المباريات الكبيرة –وفقًا لتصريحاته- خلال ظهوره في برنامج «دورينا غير»، رفقة محمد نور وحسين عبدالغني، أساطير الكرة السعودية.

وطالب «ميدو» لاعبي الاتحاد بضرورة قراءة القرآن والصلاة، قبل مواجهة الأهلي لتجنب التعرض للإصابات؛ حيث أعرب دباس الدوسري عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، عن استغرابه من تلك التصريحات التي لم تمت للرياضة بصلة.

وتساءل الدوسري عن تصريحات «ميدو» المثيرة: «هل ما يقوله ميدو تحليل فني؟ ماذا يعني من يلعب أمام الأهلي المصري تتصاب لاعبيه؟؟؟».

وأشار الدوسري إلى المكانة الكبيرة التي يتمتع بها النادي الأهلي المصري، قائلاً: «هل يصدر هذا الكلام من رياضي مصري في حق النادي الأكثر تشريفا للكرة المصرية؟، هل يريد ميدو إقناعنا بأن الزمالك يمكن يقارن بزعيم الأندية الأفريقية الأهلي؟»، واختتم: «عيب يا (…) الناس تضحك عليك».

 

أحمد شوبير يتفاعل مع تصريحات «ميدو»

ودخل الإعلامي المصري المعروف أحمد شوبير على خط الأزمة؛ معلقًا على تصريحاته ميدو: «اتخضيت وانزعجت من كلامه في الإعلام السعودي، الكلام المقصود بيه صعب، محمد نور قاعد في الاستوديو ورد عليه وقال أنا لعبت أمام الأهلي وكسبناه وهما في أفضل حالاته، أنت لو قولتها هنا في برنامجك ماشي بس اللي رد عليك محمد نور».

وشهدت تصريحاته «ميدو» جدلاً واسعًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث أعرب رواد مواقع التواصل عن استغرابهم من مناقشة تلك الأمور عبر الشاشات الرياضية وعدم التركيز على الفنيات والتكتيكات الخاصة بكرة القدم.

وكان «ميدو» نجم نادي توتنهام والزمالك الأسبق، قد تفاعل في وقت سابق، مع تصريحات الإعلامي وليد الفراج، والتي فجرت أزمة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي آنذاك، بخصوص الفرق بين الدوري المصري والسعودي.

ميدو يرد على تصريحات وليد الفراج: المصريون فخورون بتطور الكرة السعودية ولكن!

الاتحاد ضد الأهلي في كأس العالم للأندية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في المملكة العربية السعودية؛ حيث يفتتح العميد مونديال الأندية أمام نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ومن المنتظر، أن يواجه نادي الاتحاد نظيره الأهلي المصري، في حال تخطى أوكلاند سيتي، وذلك في مواجهة تعيد للأذهان بطولة كأس العالم للأندية عام 2005؛ حيث تقابل الفريقان في المونديال الذي أقيم باليابان.

كأس العالم للأندية 2023 تشهد مشاركة 7 أندية هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا»، وسوف تتحدد هوية بطل أمريكا الجنوبية في وقت لاحق.

نسخة 2023 من كأس العالم للأندية ستكون نسخة استثنائية، خاصة وأنها الأخيرة التي تقام بمشاركة 7 أندية كل عام، حيث سيتم تعديل نظام البطولة بداية من عام 2025 لتشهد مشاركة 32 نادياً وتقام كل 4 أعوام.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

عاجل| مواجهة منتظرة ضد الأهلي.. تعرف على مواعيد مباريات الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى