الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري المصري

أسطورة الكرة السعودية يبعث برسالة خاصة إلى الأهلي المصري

بعث أسطورة كرة القدم السعودية ونادي النصر السابق؛ ماجد عبدالله، برسالة خاصة إلى النادي الأهلي المصري ورئيسه محمود الخطيب، بمناسبة تأهله إلى كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها في المملكة خلال شهر ديسمبر المقبل.

وحجز الأهلي مقعداً له بمونديال الأندية عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-2023 عقب تفوقه في الدور النهائي على الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وغرد ماجد عبدالله عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»؛ قائلاً: «أهنئ جماهير وإدارة ولاعبي الأهلي بمناسبة تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة 11 في تاريخه».

وأضاف: «تهنئة خاصة للصديق العزيز رئيس النادي محمود الخطيب.. نشوفكم إن شاء الله في كأس العالم للأندية 2023.. هنا في وطننا الغالي المملكة العربية السعودية».

ثنائي عربي يزيّن مونديال الأندية

وبات الأهلي سادس الأندية التي ضمت التأهل إلى مونديال الأندية التي تحتضنه السعودية، ديسمبر المقبل، بعدما حسم بطاقة التأهل إلى المعترك العالمي للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة تواليًا، كأكثر الأندية الأفريقية والعربية مشاركة في البطولة، والثاني عالميًا خلف أوكلاند سيتي.

ولحق الأهلي المصري بشقيقه الاتحاد إلى المونديال، بعدما أمن النمور مقعدًا وسط الكبار بعد طول غياب، باعتباره صاحب الضيافة بعدما نجح في حصد لقب دوري المحترفين السعودي 2022-2023، بعد ابتعاد دام 14 عامًا عن منصة التتويج.

وأعاد الثنائي العربي إلى الأذهان ذكريات التأهل معًا إلى المونديال قبل 18 عامًا، عندما التقى الأهلي والاتحاد وجهًا لوجه في اليابان، حيث نجح النمور في تحقيق فوز ثمين بهدف حمل توقيع الأسطورة محمد نور، ليكمل المشوار بنجاح نحو المربع الذهبي.

وإلى جانب الثنائي العربي، ضمن فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني المشاركة في مونديال الأندية، بعدما نجح في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا على حساب الهلال، بالتعادل في الرياض ذهابًا بهدف لكل طرف، قبل أن يفوز إيابًا في سايتاما بهدف دون رد.

ويسجل مانشستر سيتي الإنجليزي الحضور الأول في كأس العالم للأندية، بعدما فك عقدة دوري أبطال أوروبا لأول مرة تحت إمرة الفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا، عقب الفوز على إنتر ميلان الإيطالي، بهدف نظيف، في النهائي المثير الذي جرى السبت الماضي، على ميدان أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية.

ولحق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل دوري أبطال أوقيانيسيا، بالتخصص بركب المتأهلين إلى المونديال، إلى جانب فريق المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف، في انتظار القادم من أمريكا الجنوبية لحسم آخر المقاعد، حيث تتواصل المنافسات في دور المجموعات لبطولة كأس الليبرتادوريس.

وزير الرياضة يهنئ النادي الأهلي بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى