أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو |المسحل يكشف حقيقة مشاركة الأندية السعودية في أبطال أوروبا

كشف ياسر بن حسن المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، حقيقة الأنباء التي أُثيرت مؤخرًا حول إمكانية مشاركة الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا، وذلك على خلفية الميركاتو التاريخي لأندية دوري روشن للمحترفين والذي شهد جلب العديد من الأسماء الرنانة من القارة العجوز.

وبات دوري روشن للمحترفين الأعلى قيمة تسويقية في قارة آسيا، وينافس بقوة الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، بعدما نجح في انتداب أسماء رنانة على مدار العام الجاري، بحجم كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا ورياض محرز وروبرتو فيرمينو وكريم بنزيما وساديو ماني وجوردان هندرسون ونجولو كانتي وغيرهم.

اقرأ أيضًا:

فيديو | هل تسعى السعودية لاستضافة كأس العالم؟.. المسحل يحسم الجدل

الأمر لم يتوقف فقط على صفقات نجوم الصف الأول في أوروبا، وإنما امتد إلى كوكبة من العقول الخبيرة، في مشهد ضم الثالوث البرتغالي، العجوز خورخي جيسوس، ولويس كاسترو، ونونو سانتو، إلى جانب الألماني ماتياس يايسله، وأيقونة ليفربول ستيفن جيرارد.

واعترف المسحل، في تصريحات مع الصحفي البريطاني بن جاكوبس عبر شبكة «talkSPORT»، أن الاتحاد السعودي لم يتحرك في أي وقت من أجل اللعب في المسابقات الأوروبية، حتى بعد الانتدابات التاريخية التي أبرمتها أندية دوري المحترفين في سوق انتقالات الصيف الفائت، مشيرًا إلى أنه راقب تلك الشائعات ولم يعرف مصدرها حتى الآن.

نجوم دوري روشن للمحترفين
الدوري السعودي

دوري أبطال آسيا أهم

وأضاف رئيس اتحاد الكرة السعودي: «مشاركة الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا؟ لم نتحرك في هذا الملف، لا أعرف مصدر تلك الشائعات، دون شك دوري أبطال أوروبا هي الأفضل في الوقت الحالي، لكن هذا المقترح غير مطروح».

وأكد المسحل: «تركيزنا حاليًا على دعم دوري أبطال آسيا في النمو، خصوصًا على مستوى مشاركة الأندية السعودية، أعتقد خلال الخمس سنوات الأخيرة رأينا ناديًا سعوديًا يصل إلى النهائي أكثر من مرة، لذا في هذه المرحلة لا توجد خطة محددة بشأن التحول إلى أوروبا».

وأكمل: «في المستقبل يمكن مناقشة كل شيء، إذا كانت هناك أي منافع متبادلة من وراء هذه الخطوة سنأخذ دائمًا في الاعتبار، ولكن يمكنني أن أؤكد في هذه المرحلة أنه لا توجد خطط على الإطلاق لكي ينضم أي نادٍ إلى دوري الأبطال أوروبا».

ياسر المسحل وفهد بن نافل
ياسر المسحل

المسحل: لا أعرف أبدًا ماذا سيحدث في المستقبل

واستطرد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: «رغم ذلك لم نغلق الباب أمام أي مقترح يتماشى مع التطوير الذي تشهده كرة القدم في المملكة، لذا أود أن أقول إنك تعلم أننا في مرحلة ديناميكية للغاية بشكل عام، وسنرى في المستقبل إذا ظهرت أي فرصة جيدة على الطاولة فسنأخذها في الاعتبار دائمًا مع أصحاب الاختصاص».

وختم المسحل تصريحاته: «استضافة المملكة العربية السعودية لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا؟، لا أعرف أبدًا ماذا سيحدث في المستقبل، ولكن بالنسبة لنا في هذه اللحظة لا أعتقد أنها ستحدث في المستقبل القريب.. انتظر ودعنا نرى».

ناصر الخليفي يوصد الباب

وكان القطري ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، نفى احتمالية مشاركة الأندية السعودية في المسابقات الأوروبية، معقبًا: «لا أعتقد أن هناك ناديًا من خارج قارة أوروبا قادر على المشاركة في دوري الأبطال أو غيرها من المسابقات المعتمدة في الاتحاد القاري، باستثناء الدول التي انضمت بالفعل تحت مظلة “يويفا”».

وأضاف رئيس رابطة الأندية الأوروبية، الذي يترأس أيضًا نادي باريس سان جيرمان الفرنسي،: «الحديث هنا عما هو قائم بالفعل وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها في المسابقات القارية، لا أعرف ماذا يمكن أن يحدث في غضون السنوات القليلة المقبلة، لكن اليوم لا أعتقد أن الفكرة ستنفذ على هذا النحو».

وأثارت تقارير صحفية، في وقت سابق، حالة من الجدل بالتزامن مع الزخم الشديد الذي صاحب ميركاتو الصيف السعودي، حول إمكانية مشاركة بطل الدوري السعودي للمحترفين في دوري أبطال أوروبا، بالنظر إلى قوة الصفقات التي أبرمتها أندية المملكة.

ودخل السلوفيني ألكسندر شيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، على خط الأحداث، منتقدًا بشدة سياسة أندية دوري روشن للمحترفين في سوق انتقالات الصيف المنصرم، ورافضًا في الوقت نفسه مقترح مشاركة الفرق السعودية في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى