أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هندرسون: هذا ما دار مع محمد صلاح بشأن الدوري السعودي

دخل النجم الإنجليزي جوردان هندرسون، متوسط ميدان فريق الاتفاق، على خط المفاوضات الدائرة بين إدارة نادي الاتحاد والدوري المصري محمد صلاح، كاشفًا عن الحديث الذي دائر مع هداف ليفربول منذ شد الرحال إلى الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الصيف الحالي.

وسيطرت حالة من الغموض على مستقبل محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، في ظل تمسك أحمر مرسيسايد ببقاء هداف البريميرليج في آنفليد حتى نهاية الموسم على أقل تقدير، في الوقت الذي تكثف إدارة الاتحاد من التحركات من أجل الظفر بصفقة من العيار الثقيل في ميركاتو سعودي ناري.

اقرأ أيضًا:

فيديو| رسالة مجرية تكشف مصير محمد صلاح.. و«المعلم» يدخل على الخط

الأيام القليلة الماضية جاءت حبلي بالكثير من المستجدات، حيث تصدى المدرب الألماني يورجن كلوب بقوة لإغراءات العرض السعودي لجلب واحدة من أبرز القطع الثمينة في أوروبا إلى دوري روشن، في الوقت الذي رفعت إدارة أنمار الحائلي قيمة الصفقة إلى 175 مليون ريال، في مشهد بدا وكأنه يصب في صالح الاتحاد.

هندرسون، الذي أمضى 6 سنوات رفقة محمد صلاح في ليفربول، أوضح أن الدولي المصري لم يتحدث معه بشأن الانتقال إلى الدوري السعودي، معترفًا أن الحديث الذي دار مع هداف الريدز انحصر حول قدرة قائد الاتفاق على التأقلم على الأجواء في المملكة.

ولفت قائد الاتفاق، في تصريحات عبر صحيفة «ذي أتلتيك» البريطانية، إلى أن محمد صلاح تحدث معه فقط خلال الأسبوع أو الأسبوعين الماضيين، مضيفًا: «مو سألني إن كنت على ما يرام هنا، وعن الحياة في المملكة، وبعض الأشياء الأخرى في هذا السياق».

وأضاف هندرسون: «التواصل مع محمد صلاح في هذا التوقيت أمرًا طبيعيًا، لكن لا أعرف حقًا ما الذي يحدث بالضبط في الوقت الحالي حيال المحادثات مع نادي الاتحاد، أنا فقط أتابع ما يقال في وسائل الإعلام، وأراقب تطورات مفاوضات العرض السعودي».

وختم جوردان هندرسون تصريحاته: «دون شك محمد صلاح لاعب ورجل رائع، ومهما حدث سيكون له تأثير كبير هنا أو هناك، سواء قرر البقاء في ليفربول أو شد الرحال صوب الدوري السعودي، وحاليًا أو في المستقبل، سننتظر ونرى ماذا سيحدث».

ولم تلق إدارة أنمار الحائلي المنديل حتى الآن حيال المستجدات التي طرأت على المشهد في الـ24 ساعة الماضية، خاصة بعد الحديث عن رفع المقابل المالي إلى 175 مليون جنيه إسترليني، وهو الرقم الذي يبدو عصيًا على الرفض بالنظر إلى معطيات الصفقة وعمر الدولي المصري والمدة المتبقية في عقده.

الأيام المتبقية في عمر الميركاتو السعودي لم تكشف بعد عن كامل الأسرار، وربما تشهد تحولًا جذريًا في موقف أطراف الصراع على صفقة المصري، خاصة وأن محمد صلاح لم يخرج حتى الآن ليحسم الأمر بشكل قاطع، تاركًا التكهنات لتثير المزيد من الغموض حتى إشعار آخر.

ودخل حامل لقب دوري روشن في مفاوضات متقدمة مع محمد صلاح، على الرغم من صعوبة المهمة في ظل تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

وبدا أن النادي الغربي اقتراب من إقناع محمد صلاح بشد الرحال صوب جدة، لمدة 3 مواسم حتى صيف 2026، بعدما زاد المقابل المادي، من أجل شراء المدة المتبقية في عقد النجم المصري البالغ من العمر 31 عامًا، من النادي الإنجليزي.

وفقد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، ثلاثة من الأعمدة الأساسية في الميركاتو الحالي، بانتقال متوسط الميدان البرازيلي فابينيو إلى الاتحاد، ورحيل مواطنه روبرتو فيرمينو إلى الأهلي، وتحرك القائد جوردان هندرسون صوب الاتفاق، فيما سبق الجميع أسطورة الريدز ستيفن جيرارد ليجلس على العارضة الفنية لفارس الدهناء.

صلاح، الذي يرتبط بعقد مع الريدز حتى يونيو 2025، شكّل أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 305 مباريات لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 186 هدفًا، وقدم 79 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى